دعت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي لنقابة سناباب. الجهات العليا للبلاد والوزارة الوصية بضرورة النظر للدكاترة وماجستير الأجراء. الذين يعتبرون من النخبة، مع إيجاد حلول مناسبة من أجل توظيفهم في الجامعة الجزائرية.

وجاء في بيان التنسيقية “نظرا للأوضاع التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص قضية الدكاترة و الماجستير الأجراء وغير الأجراء.

فإن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي لنقابة سناباب تدعو جميع الأطراف للتصرف بحكمة مع هذه الأوضاع”.
كما باركت ذات الهيئة القرار الاستثنائي الذي انبثق بعد لقاء مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الذي وجه تعليمات بضرورة تكفل الدولة ينخبها من خلال توظيف الدكاترة وماجستير البطالين في المؤسسات الجامعية. أين قدمت أحر تهينيها لهذه الفئة وتمنت لهم التوفيق في حياتهم العلمية والبيداغوجية.
من جهة أخرى، ابدت التنسيقية امتعاضها بعد أن تم استثناء فئة من التوظيف وهم الدكاترة وماجستير الأجراء. الذين يعتبرون من النخبة أيضا ولهم الشهادة نفسها المؤهلة للتوظيف في الجامعة.
حيث دعت التنسيقية الجهات العليا للبلاد والوزارة الوصية بضرورة النظر لهذه الفئة الهامة مع إيجاد حلول مناسبة من أجل توظيفهم في الجامعة الجزائرية.
وأشار بيان التنسيقية أن الجامعة لاتزال بحاجة لمؤطرين وباحثين ومن ناحية أخرى سيسمح توظيف الدكاترة وماجستير الأجراء في المؤسسات الجامعية ومراكز البحث والمدارس العليا بتوفير مناصب شغل لفئات أخرى لحاملي شهادة الماستر و الليسانس في مؤسسات الدولة التي غادرها الدكاترة وماجستير الأجراء، وهذا من شأنه أن يمتص نسبة معتبرة من البطالة.
واضاف البيان “نحن ندرك أن الدولة الجزائرية في مسار الجزائر الجديدة برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لن تتخلى على أبنائها خاصة النخب منهم من أجل الرقي ببلدنا الحبيب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان

عقد مجلس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، برئاسة  الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إجتماع طارئ للتصديق والموافقة علي اجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان بجامعة سوهاج بناء علي موافقة المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

وفي مستهل الإجتماع قدم رئيس الجامعة الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي دعمه اللامحدود
لمنظومة التعليم الجامعي المُتميز والمُتطور، باعتباره قاطرة التقدم لتحقيق مُستقبل أفضل، ومُساهمة الجامعات الإيجابية في تنفيذ خطط التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة، مؤكداً أن جامعة سوهاج شهدت طفرة إنشائية علي اعلي مستوي بتكلفة تجاوزت ١٠ مليار جنيه بمقرها الجديد والتي يضم ١٨ كلية يتم تجهيزها وفق مواصفات الجامعات الذكية.

وقدم النعماني، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي موافقة الأعلي للجامعات علي انشاء كلية طب الاسنان والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، و مجهزة طبقاً لمعايير الجودة، مضيفاً انه خلال الاجتماع تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن المبنى يقام على مساحة 6 الاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار ، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلي جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • تنسيقية نسائية تدعو إلى اعتماد “اجتهاد منفتح وبناء” لمدونة الأسرة
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • رئيس خطة النواب يطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في منظومة الخبز المدعم
  • أي دور يلعبه حراك الجامعات بالساحة السياسية؟
  • السلطنة تدعو إلى إيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • شهادة عاشور!