أثارت قضية تلفيق سحر للاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. تمكنت الأجهزة الأمنية في القاهرة من القبض على أربعة متهمين متورطين في هذه الواقعة التي هزت الرأي العام. 

بدأت القصة بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه عامل في مقابر البساتين يدعي العثور على عمل سحري مدفون في مقبرة تعود لعائلة لاعب كرة القدم السابق مجدي عبدالغني، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا حول مصداقية هذا الادعاء وأبعاده.

بداية الواقعة: فيديو التُربي يشعل مواقع التواصل

بدأت القضية عندما ظهر عامل المقابر، المعروف باسم التُربي، في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يزعم العثور على ثلاثة أكياس تحتوي على أوراق وطلاسم وصورة للاعب مؤمن زكريا. 

وفقًا للتُربي، تم العثور على هذه الأكياس خلال عمله في زراعة النباتات بجوار مقبرة في منطقة البساتين، وادعى أن هذا العمل السحري كان يستهدف زكريا الذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري.

ازداد الجدل حدة بعدما زعم التُربي أن المقبرة تعود لعائلة مجدي عبدالغني، مما فتح باب الشائعات والاتهامات عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث تساءل الكثيرون عن السبب الحقيقي وراء استهداف مؤمن زكريا بهذه الطريقة.

رد مجدي عبدالغني: الاتهامات باطلة ولا أساس لها

في رد سريع، نفى مجدي عبدالغني أي علاقة له بالواقعة بشكل قاطع. وأكد في تصريحات صحفية أنه لم يزر المقبرة منذ عام 1984 بعد وفاة والده، حيث تمتلك العائلة مقبرة جديدة. أشار عبدالغني إلى أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة وأنها مجرد محاولة لإثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بحثًا عن "التريند".

أوضح عبدالغني أنه لا توجد أي خلافات شخصية بينه وبين مؤمن زكريا، وتساءل عن السبب الذي قد يدفعه للقيام بمثل هذه الأفعال، قائلًا: "لماذا سأقوم بعمل سحر لمؤمن؟" وأكد عبدالغني أنه بصدد تقديم بلاغات للنائب العام ضد من نشروا هذه الادعاءات الكاذبة لتشويه سمعته.

التحقيقات الأمنية: القبض على المتهمين واعترافات صادمة

بعد انتشار الفيديو وبدء التحقيقات، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المتورطين في هذه الواقعة. 

توصلت السلطات إلى أن المتهم الرئيسي، وهو عامل مدافن، اعترف بتلفيق الواقعة بالتعاون مع ابنه وثلاثة آخرين بينهم سيدة. الهدف من هذا الفعل كان تحقيق مكاسب مالية من خلال استغلال اسم مؤمن زكريا وشهرته لجذب الانتباه وتحقيق أرباح من مشاهدات الفيديو.

أوضح المتهمون في اعترافاتهم أن الواقعة تم تلفيقها بشكل كامل باستخدام صورة مؤمن زكريا وطلاسم مزيفة ودمية محشوة بالدبابيس. 

قاموا بدفن هذه الأدوات أمام المقبرة وتصوير الفيديو بهدف إيهام المشاهدين بأن السحر المدفون هو السبب في حالة اللاعب الصحية المتدهورة.

الجانب القانوني: هل يعاقب القانون على السحر؟

أوضح المحامي هشام حمودة أن القانون المصري لا يتضمن نصًا صريحًا يعاقب على ممارسة السحر أو الشعوذة. 

ومع ذلك، يمكن مقاضاة المتورطين في مثل هذه القضايا تحت مواد أخرى من قانون العقوبات، مثل المادة 336 التي تعاقب على أعمال الدجل والشعوذة بهدف النصب والاحتيال، وتتراوح العقوبة فيها بين السجن لمدة أسبوع إلى ثلاث سنوات.

وأشار حمودة إلى أن العقوبة قد تتضاعف إذا تبين أن المتهمين حاولوا تحقيق مكاسب مالية من خلال استغلال الخرافات والمعتقدات الشعبية، كما أشار إلى أن القانون يعاقب على أي إيذاء بدني أو نفسي ينتج عن مثل هذه الأفعال، خاصة إذا تسببت في أضرار جسدية للمستهدفين.

الرأي الديني: تحريم السحر والشعوذة في الإسلام

من الجانب الديني، أكد علماء الأزهر الشريف في بيان سابق أن السحر والشعوذة من الكبائر التي حرمها الإسلام بشكل قاطع، وأشاروا إلى أن اللجوء إلى مثل هذه الأفعال يعكس جهلًا بالدين وابتعادًا عن القيم الإسلامية.

أوضح العلماء أن التداوي والاعتماد على الله هو السبيل الوحيد للشفاء من الأمراض، وأن الاعتماد على السحر والشعوذة يؤدي إلى تدمير الروح ويهدد العلاقات الأسرية والمجتمعية. 

كما حثوا المسلمين على عدم الانجرار وراء الخرافات والشائعات التي تروج لمثل هذه الأفعال الضارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤمن زكريا سحر مؤمن زكريا مجدي عبدالغني السحر والشعوذة

إقرأ أيضاً:

مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، مساء الأحد، حقيقة وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي المصري مؤمن زكريا، الذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات منذ 2019، ودفنها في مقبرة عائلة لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، مجدي عبدالغني لإلصاق التهمة به.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني- الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة، بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن- مقيم بدائرة القسم)."

وأوضحت الوزارة أنه "بمواجهته، اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة)، حيث تم ضبطهم ما عدا نجله، وأعلن قيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا، لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها، وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغنى لإلصاق الواقعة به، لكونهما شخصيات رياضية مشهورة، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا، تحت زعم كونها أعمال سحر والذي قام بدوره بالتخلص منها".

وختمت الوزارة قائلة إنه "بمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب".

ونشرت الوزارة صورة للمتهمين الذين ضبطتهم مع بعض الأشياء المستخدمة في الواقعة وأرفقتها بمنشورها على منصة "إكس".

وأثار ما أُشيع عن عمل سحر للاعب الأهلي مؤمن زكريا ضجة وانتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • أول تعليق لـ مجدي عبدالغني بعد كشف حقيقة سحر مؤمن زكريا (فيديو)
  • الداخلية تكشف تفاصيل واقعة دس سحر في المقابر للاعب مؤمن زكريا
  • القبض على التربي وزوجته في واقعة عمل السحر لمؤمن زكريا
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • حقيقة ادعاءات السحر لمؤمن زكريا: بين التربّي والمقابر وردود الأفعال الرسمية والدينية
  • القصة الكاملة للاعب مؤمن زكريا بعد اكتشاف أعمال سحرية له بإحدى المقابر
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • هل مرض مؤمن زكريا بسبب السحر؟.. القصة الكاملة