اشتبك أعضاء من الجماعة الإسلامية في باكستان مع قوات الأمن بعد منعهم من تنظيم مسيرة باتجاه القنصلية الأمريكية في كراتشي تنديداً باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

اعلان

وقد خرج المتظاهرون إلى الشوارع بعد اغتيال نصرالله بغارة جوية إسرائيلية في بيروت يوم الجمعة.

وكان حزب الله أمس قد أكد مقتل نصرالله ما أثار حالة من الصدمة في جميع أنحاء لبنان والشرق الأوسط، لما لما يمثله الأخير من وزن في المشهد اللبناني والإقليمي ودوره في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.

ووضعت إسرائيل نصر الله على قائمة الاغتيالات لعقود، ما جعل من استهدافه أكبر العمليات الإسرائيلية وأكثرها أهمية منذ سنوات.

مسلمون يضيئون الشموع خلال مظاهرة منددة باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في كراتشي، باكستان، السبت 28 سبتمبر 2024. Fareed Khan/ AP

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن تنفيذ غارة جوية دقيقة يوم الجمعة بينما كان قادة حزب الله يجتمعون في مقرهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأدت الغارات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان منذ الأسبوع الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ نتنياهو يصف كلام نصرالله بـ"المتعجرف" ويعد حزب الله ولبنان برد "مدمّر" الإسلام باكستان اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك يعرض الآن Next كيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلحسن نصر اللهجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلغزةالحرس الثوري الإيرانيحريقالحوثيونمحمد بن سلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل حسن نصر الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل حسن نصر الله جنوب لبنان لبنان الإسلام باكستان اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل حسن نصر الله جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل غزة الحرس الثوري الإيراني حريق الحوثيون محمد بن سلمان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حسن نصر الله اغتیال نصر لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 7 عمال وإصابة آخر خلال إطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون على منزلهم بإقليم "بلوشستان" الواقع جنوب غربي البلاد.


وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم /الأحد/ - أن العمال ينحدرون من إقليم "البنجاب" في شرق البلاد، وكانوا يقيمون في المنزل الكائن بمديرية "بنجغور" في "بلوشستان" عندما وقع الحادث؛ مشيرة إلى أنه تم إطلاق عملية بحث للقبض على منفذي الهجوم.
من جهته، قدم الرئيس الباكستاني آصف على زرداري تعازيه لأسر ضحايا الحادث، مضيفا أن "استهداف العمال والمواطنين الأبرياء عمل وحشي ومشين".
كما أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الحادث، ووجه رئيس حكومة إقليم "بلوشستان" بتقديم تقرير عن الحادث وإحالة الجناة إلى العدالة..وأضاف "نحن عازمون على اجتثاث كل أشكال الإرهاب من أراضي باكستان".
يذكر أن باكستان تشهد ارتفاعا حادا في الأعمال الإرهابية والهجمات المسلحة منذ عودة حركة "طالبان" إلى السلطة في أفغانستان في عام 2021.. ويتم الإبلاغ عن معظم الهجمات في المقاطعات المتاخمة للدولة المجاورة وأبرزها "خيبر بختونخوا" و"بلوشستان".

مقالات مشابهة

  • حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان
  • مظاهرات في باكستان منددة باغتيال نصرالله تنتهي باشتباكات مع قوات الأمن
  • البحرين تدعو للحفاظ على الأمن عقب مسيرات منددة باغتيال نصر الله
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله
  • رئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"
  • إصابات بقمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في الضفة
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل