موقع النيلين:
2024-09-30@07:32:58 GMT

مسكينة رشا عوض

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كم هي مسكينة هده الرشا: تريد أن تصادر ومجموعتها إحساس الناس يالفرح ،، المسكينة لا تدري أن الفرح أحساس لا يمكن معايرته ولا تبريره ، إذ لا يمكن ان نبرر فرحة الرضيع بوجود أمه ووعيه بالمكان والزمان والعلاقات الخارجة عن ذاته لم يكتمل بعد .

مسكينة رشا عوض: المسكينة تعاني حالة إنعدام التوازن النفسي والعقلي والفكري ، ما يعني عمليا الحالة التي لا يلج الفرح من سمها أبدا ،، فليس مستغربا أن تستغرب هذه الرشا فرح الشعب بنصر الله له ،ففاقد الشئ يستغرب وجوده عند الآخرين.

المسكينة ليست من طينة الشعب السوداني ،تلك الطينة المعجونة بالنور ، المسكينة من طين قوم يحاربون الله ثم الشعب ،، أحيانا لا يداخلنا شك إن رب العزة حينما أشهدهم على خلقهم الست بربكم قالو (كلا ).

المسكينة من الذوات الناطقة بالدبمقراطية والحكم المدني، أولئك العلمانيون ،، أقزام الحانات السفلة ،،الذين يحتكمون الى مواثيق تأسيس الأجسام الشائهة ، ولا يعرفون لقيم الإسلام ولا لكريم أعراف الشعب السوداني محلا ، يفرحون إن توهموا هزيمة للجيش والمواطن ، ويحزنون إن تألم العدو ،تمامازكما قال القرآن في أشباههم من النحل الأخرى ﴿ إِن تُصِبۡكَ حَسَنَةٞ تَسُؤۡهُمۡۖ وَإِن تُصِبۡكَ مُصِيبَةٞ يَقُولُواْ قَدۡ أَخَذۡنَآ أَمۡرَنَا مِن قَبۡلُ وَيَتَوَلَّواْ وَّهُمۡ فَرِحُونَ ،) رشا جربت الفرح حينما جاءها فضول مال اليانكي وعطاياه واعترفت بذلك على الهواء ،، المسكينة لم يدخل في قاموس الافراح عندها (الفرح بفضل الله ورحمته )، لقوله تعالى ( قُلۡ بِفَضۡلِ ٱللَّهِ وَبِرَحۡمَتِهِۦ فَبِذَٰلِكَ فَلۡيَفۡرَحُواْ هُوَ خَيۡرٞ مِّمَّا يَجۡمَعُونَ). الشعب فرح يا رشا ليس لأنه يريد من جيشه قبول شروط الغرب في التفاوض مع منتهكي عرضه وماله ، فذلك ما كان يحزن الشعب حد الإكتئاب ، الشعب فرح لانه ذاق رحمة الله وفرح.

(لا اعتقد أن رشا الاسم الموسومة به المذكور يعني الغزال الأغيد أو الجؤذر الأهيف ، ربما كان له علاقة بالرشى ،،الجمع القياسي للرشوة )

Nagi Almahassi

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)

وجه السيناريست مدحت العدل، رسالة دعم ومحبة للشعب اللبناني، موضحًا أن الشعب العربي والمصري والقيادة السياسية دائمًا ما تقف وتدعم لبنان، منوهًا بأن لبنان يمثل الفن للشعب المصري.

نقيب الممثلين: لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبًا وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى لبنان حفلات تضامن مع الشعب اللبناني

وقال مدحت العدل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إن لبنان فيروز وجزء من ضميرنا وعشقنا، معقبا: "بالنسبة لي حاجة غالية جدًا، نريد أن نقيم حفلات تضامن مع الشعب اللبناني".

وتابع: مدحت العدل "أدعم واساند عمل حفل في الأوبرا لدعم لبنان للغناء وجمع التبرعات للشعب اللبناني، هذا الدور الحقيقي للفنان في وقت المحن".

أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، واصفة اياه بـ "الإرهابي"،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.


وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، امس السبت، إن "حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين.

وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم".

وتابعت: "اليوم نالت ضحايا "حزب الله" قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين".

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن "لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة".

وقالت: "كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود.

وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • هذا الشعب غنمايتو ولدت
  • مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي يطمئن الشعب على أن مصر بخير والأمور مستقرة وتسير نحو الأحسن
  • سماحة المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله.. الأمين المحبوب في اليمن
  • هكذا دعمت رنا سماحة الشعب اللبناني
  • بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله
  • 72 مسيرة في مدن محافظة إب دعما لغزة ولبنان
  • 26 مسيرة جماهيرية في صعدة تضامنا مع لبنان وفلسطين
  • مسيرات في 26 ساحة في صعدة نصرة لفلسطين ولبنان