عرض المقتنيات الغريبة للبيع أمر يقبل على شرائه العديد من هواة هذا الأمر، حيث تم مؤخرًا، بيع كوب خزفي عادي ترك داخل شقة لمدة 20 عامًا في مزاد مقابل مبلغ مالي كبير بسبب تفصيل فريد من نوعه.

تصميم الكوب الفريد من نوعه 

تصميم هذا الكوب الذي يبلغ عمره 87 عامًا، جرى من قبل الفنان البريطاني إريك رافيليوس لويدجوود، احتفالًا بتتويج الملك جورج السادس والملكة إليزابيث في عام 1937، وفق صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وقيل إن هذه القطعة الفنية تعد نادرة بسبب تفاضيلها الملونة التي ظلت موجودة دون أن يلمسها أحد بعد تركها في شقة منذ أواخر تسعينيات القرن العشرين.

وعند العمل على تصميم الكوب أي في ثلاثينيات القرن الماضي، تم تعديل التصميم من نسخة سابقة كانت مخصصة للاحتفال بتولي الملك إدوارد الثامن العرش قبل تنازله عنه، حيث يحمل التصميم الألعاب النارية الاحتفالية وشعار النبالة الملكي.

سعر الكوب الملكي 

قُدر سعر الكوب بـ 800 جنيه إسترليني عندما تم عرضه للبيع في مزاد Gildings Auctioneers في Market Harborough، Leics بإنجلترا في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن استطاعت هذه القطعة تحطيم رقم كبير بعد تم بيعه لمشتري مقابل 13500 جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو مليون جنيه. 

وقال أحد المسؤولين عن المزاد العلني بعد بيع هذه القطعة: «نحن سعداء للغاية بتحقيق هذه النتيجة المذهلة لهذا الكوب الخاص للغاية، الذي يعتبر من المقتنيات الثمينة، فلم نتمكن من العثور على أي أمثلة أخرى من هذا التصميم الفريد الذي يتميز أيضًا بحافة ذات شكل مختلف قليلاً عن الأكواب الأخرى المعروضة للبيع، لذلك قد يكون هذا الكوب فريدًا من نوعه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مزاد علني الملكة إليزابيث من نوعه

إقرأ أيضاً:

الكشف عن موعد عرض مُسلسل "العبقري".. وهذه قصته

كشفت قناة "MBC"، الأحد، عن موعد عرض أولى حلقات المُسلسل التركي "العبقري"، بطولة أراس بولوت.

وذكرت القناة، في منشور عبر حسابها على "انستغرام"، أن الأحد 6 أكتوبر (تشرين الأول) المُقبل، سيشهد بداية عرض العمل على شاشتها.
وتدور قصة مُسلسل "العبقري"، حول اكتشاف "إسكندر" والد ديفران بسن مبكرة، أن نجله "ديفران" عبقرياً بالرياضيات، حيث تجمعه قصة حب خلال الأحداث بـ "أسماء"، التي تعرف عليها في الحي مُنذ الطفولة.
ومن المُقرر أن يتضمن المُسلسل خليط من قصص العائلة والصراع والحُب والدراما والمافيا.
العمل من تأليف داملا سيريم، وإخراج أوموت آرال، ويتولى إنتاجه شركة القمر Ay Yapım للإنتاج الفني.

تغيير مُفاجئ

شهدت مرحلة التصوير، تغيير مفاجئ للنجمة التركية "ديفريم أوزكان"، التي كان من المُقرر أن تؤدي دور "أسماء" حبيبة "ديفران".

      View this post on Instagram      

A post shared by MBC1 (@mbc1)

وبالتزامن مع بدء عملية التصوير في 29 يوليو (تموز) الماضي، غادرت ديفريم، العمل وألغت متابعة حساب شركة القمر التركية للإنتاج من "انستغرام"، بعدما أسندت الشركة المُنتجة دور البطلة "أسماء" إلى اهسين ايروغلو.
وبحسب ما نشرته وسائل إعلام تركية، فإن "ديفريم" قد رفضت التعديلات، التي أحدثتها الشركة المُنتجة للعمل ومجرى الحلقات، وفضلت المُغادرة.

نجوم

يضم المسلسل مجموعة من النجوم منهم: أوجولكان أرمان أوسلو الذي سيلعب دور "فيرمان"، الأخ الاكبر لـ "ديفران" اراس بولوت، وعبدالرحمن يونس اوغلو في دور "جنكيز"، وتشاري أتاكان بدور "قادير"، وEmel Göksu بدورة جدة ديفران.

مقالات مشابهة

  • بيع 10 ثوان من حادث اغتيال كينيدي بمبلغ خيالي لهذا السبب
  • الكشف عن موعد عرض مُسلسل "العبقري".. وهذه قصته
  • بيع فيديو مدته 10 ثوان لموكب جون كينيدي قبل مقتله بمبلغ خيالي
  • صور تستعرض تصميم الشاشة المميزة بإنحناء micro في هاتف Vivo X200
  • بمبلغ خيالي.. بيع فيديو غير مسبوق لموكب جون كينيدي بعد اغتياله
  • تصميم جديد لـ Google Shopping يبدو مختلف تمامًا عن البحث
  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro
  • بمبلغ خيالي أعلى من رونالدو.. «محمد صلاح» إلى الدوري السعودي  
  • أجبونلاهور: محمد صلاح إلى الدوري السعودي بمبلغ خيالي أعلى منه لدى رونالدو