الثورة/ خالد النواري

حسم المنتخب الوطني لشباب كرة القدم بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة العام المقبل في الصين عقب تعادله مع نظيره الأندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر أمس بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات الآسيوية في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن ، أندونيسيا ، تيمور ، المالديف).

ورفع منتخب الشباب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر المنتخب الأندونيسي ليحجز موقعه في النهائيات ضمن المنتخبات الحائزة على أفضل مركز ثاني في المجموعات العشر.

وكان المنتخب الأندونيسي سباقاً في التسجيل إثر كرة خاطفة رافقها سوء تقدير من جانب الدفاع وغياب التصدي الفاعل من جانب الحارس وضاح أنور لتلج الكرة الشباك نهاية الشوط الأول ، لكن عبدالرحمن الخضر أدرك التعادل سريعاً قبل انتهاء الحصة الأولى.

وفي الشوط الثاني تبادل الطرفان المناورات الهجومية وتحصل منتخبنا على العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسما لمواجهة واعتلاء الصدارة لكنها لم تستثمر بالصورة المطلوبة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

وبحسب نظام التصفيات تتأهل المنتخبات الحائزة على المركز الأول في المجموعات بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني في المجموعات العشر وينضم إليها صاحب الضيافة المنتخب الصيني في نهائيات آسيا.

ويتم استبعاد نتائج مباريات المنتخب الذي لعب مع صاحب المركز الأخير في المجموعات التي تضم خمسة منتخبات عند إجراء المفاضلة لاختيار أصحاب البطاقات الخمس الحائزة على أفضل مركز ثاني.

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الشباب يواصل انتصاراته والتعاون يتعادل مع الاتفاق

ماجد محمد

واصل فريق الشباب انتصاراته بتحقيق الفوز أمام ضيفه الرائد بنتيجة 2/1، اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

وسجل الجزائري أمير سعيود هدف فريق الرائد في الدقيقة14، وسجل ويسلي هوديت لفريق الشباب هدف التعادل في الدقيقة 27 ، بينما احرز اللاعب كريستيان جوانكا هدف الفوز .

ويحتل الشباب المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي، ولديه 9 نقاط، فيما يتواجد الرائد في المرتبة الحادية عشر ويملك 4 نقاط في رصيده.

وفي نفس اليوم ، انتهت المواجهة بين التعاون ونظيره الاتفاق بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن علي استاد “مدينة الملك عبدالله الرياضية” بمدينة بريدة.

وارتفع رصيد نادي التعاون إلى النقطة 7 في المركز الثامن بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن للمحترفين، بينما ارتفع رصيد نادي الاتفاق عند النقطة 10في المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • الشباب يواصل انتصاراته والتعاون يتعادل مع الاتفاق
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا