الثورة / غزة /وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أمس الأحد، إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصاباً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها، بأن تسعة مواطنين استشهدوا وأصيب 41 آخرون، إثر غارات صهيونية متفرقة على قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع تسعة شهداء و41 مصاباً.

ولفتت إلى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

من جهة أخرى اقتحمت قوات العدو الصهيوني، بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة، وأغلقت مدخل بلدة العيزرية، شرق المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر محلية، قولها: اقتحم عناصر من مخابرات وشرطة العدو الصهيوني الخاصة لحي البستان بالبلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

على الصعيد ذاته أفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو أغلقت مدخل بلدة العيزرية، شرق مدينة القدس المحتلة، واحتجزت عشرات المركبات القادمة من جنوب الضفة الغربية، والقرى المجاورة، ما تسببت بأزمة مرورية خانقة.

كما شرعت آليات وجرافات العدو الصهيوني، أمس، بتجريف أراضٍ فلسطينية في بلدة سنجل شمال رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت مصادر محلية، إن آليات وجرافات صهيونية شرعت بتجريف أراض تابعة لبلدة سنجل، تمهيداً لبناء جدار الفصل العنصري لمحاصرة البلدة، ويفصلها عن شارع استيطاني.

وسبق أن سلمت سلطات العدو بلدية سنجل، أمرًا عسكريًا بمصادرة 15 دونمًا من أراضي البلدة، تمهيدًا لإقامة جدار عازل يمتد لمئات الأمتار على طول الشارع.

وسيقيد جدار الفصل العنصري حركة المواطنين في بلدة سنجل، ويجبرهم على استخدام طرق بديلة طويلة للوصول إلى الشارع الرئيسي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 783 شهيدا و2312 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 783 لبنانيا، وإصابة 2312 آخرين جراء الاعتداءات الأخيرة للعدو الصهيوني على لبنان والتي بدأت منذ الاثنين 23 سبتمبر.

وفي السياق أفادت مصادر لبنانية بارتقاء أربعة شهداء وعدد من الجرحى في غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مركزاً للدفاع المدني في بلدة طيردبا الجنوبية، واستشهاد عائلة من 5 أفراد بغارة على بنت جبيل جنوبي لبنان.

وأشارت المصادر إلى ارتقاء 3 شهداء في غارة للعدو استهدفت مركزاً للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة حومين الفوقا، وكذلك ارتقاء 9 شهداء سوريين من عائلة واحدة في غارة للعدو على بلدة العين شمالي قضاء بعلبك.

وفي سياق ردها على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، وإسنادا لغزة قصفت حزب الله معسكر “أوفيك” ‏بصلية من صواريخ “فادي 1‏”.

واستهدفت المقاومة الإسلامية، السبت، مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي ١، وقاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 3كردٍ.

كما استهدف المجاهدون تحركا لقوات العدو موقع الصدح بقذائف المدفعية، وكذلك مستعمرة معالوت بـ50 صاروخًا، وقصفت المقاومة مستعمرات ساعر، وروش بينا، ومتسوفا، وكتسرين، بصليات صاروخية.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام العدو بنشوب “4 حرائق واسعة، في 4 مستوطنات شرقي القدس جرّاء إطلاق صواريخ من لبنان”، إضافةً إلى دوي “صفارات الإنذار نهاريا، ومحيطها، خشية تسلل طائرات مسيّرة”.

وأفاد إعلام العدو بوقوع أضرارٍ في أحد “المباني في ضواحي القدس”، وانقطاع التيار الكهربائي” عن جزء منها، واندلاع حريق.

وبالتزامن مع دوي صفات في طبريا ومحيطها، اعترف إعلام العدو بأن  5 صواريخ اطلقت من لبنان ووصلت في مناطق قريبة من بحيرة طبريا، فيما طُلب من سكان “كتسرين” وصفد ومحيطها البقاء قرب الأماكن المحصّنة.

وذكرت مصادر إعلامية أن مُسيرات من لبنان في اتجاه فلسطين المحتلة، إضافةً إلى سماع عدة انفجارات في أكثر من منطقة، عقب إطلاق أسراب من المسيرات من لبنان تجاه فلسطين المحتلة”، كما سمع دوي انفجارات في مستوطنة “معاليه أدوميم”، أعقبتها اشتعال حرائق بعد سقوط مُسيرات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 464 شهيداً وجريحا بمجازر وحشية جديدة أرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • 44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة
  • العدو الصهيوني يجرف أراضي فلسطينية لفصل ومحاصرة بلدة سنجل
  • العدو الصهيوني يقتحم بلدة سلوان جنوب القدس ويُغلق مدخل بلدة العيزرية شرقها
  • الصحة اللبنانية: 783 شهيدا و2312 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني
  • العدو الصهيوني يعتقل ثمانية فلسطينيين في الخليل
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح
  • صحة لبنان: أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنان