احتفل القومي للإعاقة ومؤسسة حياة كريمة باليوم الدولي للغات الإشارة، بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة.

من الغناء للتمثيل بهوليوود..محطات في حياة الفنان الأمريكي كريس كريستوفرسون بعد وفاته بروتوكول تعاون بين القومي للإعاقة ومؤسسة حياة كريمة

وصرحت د. إيمان كريم المشرف العام على القومي للإعاقة، أن الاحتفال تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ومؤسسة حياة كريمة، كما يأتي ضمن مبادرة " اتكلم هنسمعك"، عمل الاحتفال على إشراك عدد كبير منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، والأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأضافت المشرف العام على القومي للإعاقة في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن فعاليات اليوم عملت على دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتمكينهم إقتصاديًا، وتشجيعهم على ريادة الأعمال والعمل والحر، وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم، بالإضافة إلى توعيتهم بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والكشف المبكر عنه، والإجراءات اللازمة الواجب اتباعها حال ثبوت الإصابة به.

الجدير بالذكر أن الاحتفال تضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي افتتحه الدكتور ابراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، والدكتورة مروه فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، شارك فيه ٣٠ عارض من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، واشتمل المعرض على العديد من المنتجات المختلفة كالمفروشات والمنتجات الجلدية، والاكسسوارات والمنتجات اليدويه المتنوعة، كما شهد الاحتفال ندوة توعوية وحملة طبية عن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للإعاقة حياة كريمة مركز الطفل للحضارة والابداع متحف الطفل إيمان كريم القومی للإعاقة ذوی الإعاقة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»

شارك الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اليوم الجمعة، يرافقه كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة، فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»، الذي نظمه مديرية الشباب والرياضة، بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ونادي روتاري دمنهور ومؤسسات المجتمع المدني، بحضور عدد كبير من الشباب والفتيات من الصم وضعاف السمع وممثلي الجهات المشاركة.

يأتي ذلك بمناسبة احتفالات مصر والعالم باليوم العالمي للصم وضعاف السمع، وكذلك الاحتفال بلغة الإشارة، في إطار دعم الدولة المصرية لتعزيز سبل التنمية المستدامة وتضافر الجهود بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة.

بدأت فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»، عقب إطلاق وزير الشباب والرياضة لإشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس، لينطلق الماراثون من كورنيش دمنهور أسفل الكوبري الدولي، الساعة العاشرة صباحا، منطلقا في خط سيره الذي انتهى عند فندق دمنهور السياحي، حيث يقام معرض الحرف اليدوية والتراثية، في احتفالية تدعم رسالة الدمج والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والأشخاص من الصم وضعاف السمع بشكل خاص.

هذا وأكد الدكتور حازم الديب، إن ماراثون يوم الصم العالمي يعد رسالة قوية على إرادة الدولة المصرية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعيًا ورياضيًا وصحيًا وفي كافة المجالات، نظرا لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وأنهم شركاء حقيقيون في تنمية وبناء الوطن.

وأشار نائب المحافظ، إلى أن السباق يعد رسالة قوية على الاهتمام بالرياضة كمكون من مكونات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة، لافتًا إلى حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على الاهتمام بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بشكل فاعل.

هذا ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على قدرات الصم وضعاف السمع، وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم، مع تعزيز دعم المجتمع لهم.

مقالات مشابهة

  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة