DW عربية:
2024-07-02@08:51:12 GMT

زوكربيرغ ينفي موافقته على موعد للمنازلة مع ماسك في إيطاليا

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

رئيس شبكة ميتا، مارك زوكربيرغ، ورئيس شبكة "إكس" (تويتر سابقاً)، إيلون ماسك

 أعلن رئيس شبكة ميتا الأميركية العملاقة مارك زوكربيرغ مساء أمس الجمعة (11 أغسطس/ آب) أنه لم يوافق بعد على أي موعد محدد للمشاركة في منازلة بالفنون القتالية دعاه إليها إيلون ماسك، بعيد تأكيد رئيس شبكة "إكس" المنافسة أن هذه المبارزة المحتملة ستحصل في إيطاليا.

مختارات غريم "تويتر".. ميتا تطلق تطبيق "ثريدز" وهذه مميزاته! ماسك يفرض قيودًا مؤقتة على منصة تويتر.. ما هي؟

فقد تطرق رئيسا مجموعتي "إكس" (تويتر سابقاً) و"ميتا" العملاقتين المتنافسين في نهاية حزيران/يونيو إلى إمكان تواجههما في منازلة مصوّرة في فنون القتال المختلطة (MMA)، فيما جرى الحديث قبل أيام عن 26 آب/أغسطس كموعد محتمل لهذه المواجهة.

وكتب إيلون ماسك على منصته اكس "كل شيء، ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، سيكون شبيهاً بما كان يحصل في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثاً في ذلك". وأشار إلى أن "المبارزة ستدار" من جانب الشبكتين المتنافستين. وأضاف ماسك "تحدثتُ إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة. وقد أعطيا موافقتهما على (إقامة الحدث في) مكان استثنائي"، مكتفياً في رسالة ثانية باستخدام كلمة واحدة هي "مصارع".

ورداً على ماسك، كتب زوكربيرغ في وقت لاحق الجمعة عبر منصته الجديدة "ثريدز" التي أطلقها الشهر الفائت لتكون منافساً مباشراً لـ"إكس"، "أعشق هذه الرياضة وأنا مستعد للمنازلة منذ أن تحداني إيلون". لكن زوكربيرغ أوضح "أننا لم نتفق بعد على ما يقوله"، لافتاً إلى رغبته في التعاون "مع منظمات احترافية"، بينها على سبيل المثال "يو اف سي"، رابطة فنون القتال المختلطة، للإشراف على هذا النزال المحتمل.

ثلاثون مليون مشترك في أقل من يوم.. هل ينهي ثريدز عهد تويتر؟

وتشتبك المجموعتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي. لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق مارك زوكربيرغ ومجموعته "ميتا" المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب أوائل الشهر الماضي تطبيق "ثريدز".

وقال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إنه يبحث مع إيلون ماسك تنظيم "حدث خيري كبير يستحضر التاريخ"، بحسب بيان صدر الجمعة. ولفت إلى أن الحدث المحتمل "لن يُنظم في روما"، مستبعداً بذلك احتمال إقامة مبارزة في الكولوسيوم، كما ذكر إيلون ماسك في نهاية حزيران/يونيو.

وأضاف الوزير أن المبلغ الذي يمكن أن يجمعه الحدث والمقدر بـ "ملايين اليوروهات، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال"، معرباً عن أمله في اغتنام الفرصة "للترويج لتاريخنا". وقال إيلون ماسك على المنصة التي اشتراها العام الماضي مقابل 44 مليار دولار "كل شيء سيعكس التقدير لماضي إيطاليا وحاضرها".

ع.ا.ج/ خ س (أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مارك زوكربيرغ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك شركة ميتا التواصل الاجتماعي التنافس مارك زوكربيرغ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك شركة ميتا التواصل الاجتماعي التنافس إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي سموحة يعلن عن موافقته على قرار إعادة مباراة بيراميدز ويشيد بالكرة المصرية

 

أكد  الإعلامي مجدي عبد الغني،في تصريحات حصرية لبرنامج ملعب الشمس أن فرج عامر  رئيس نادي سموحة، أنه وافق على قرار إعادة مباراة بيراميدز وسموحة، على الرغم من مخالفته للوائح الرسمية.

وأضاف عامر أن هذا القرار يأتي في صالح الكرة المصرية، معترفًا بوجود أخطاء تحكيمية كبيرة في الدوري هذا الموسم.

مواعيد مباريات الإسماعيلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024 معتز إينو يكشف عن استيائه من إدارة الزمالك ويناقش تداعيات قراراتها

وأوضح رئيس نادي سموحة  أنه لا يعلم بموقف بيراميدز من خوض المباراة مجددًا بعد إعادتها، مؤكدًا استعداد نادي سموحة لقبول أي قرار يتخذه اتحاد الأندية وفيما يتعلق بالنتيجة المحتملة للقرار،

أشار فرج إلى أنه في حالة الخسارة، لن يتم التماس ضد هذا الحكم بل سيتم قبوله كجزء من القضاء والقدر في كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • رئيس نادي سموحة يعلن عن موافقته على قرار إعادة مباراة بيراميدز ويشيد بالكرة المصرية
  • موعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في كأس أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة والتشكيل والمعلق
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • موعد مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024