مقالات مشابهة عاجل.. وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اجازة مطولة للفصل الدراسي الأول والتقويم الدراسي 1446

‏7 دقائق مضت

الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)

‏49 دقيقة مضت

واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر

‏ساعتين مضت

استثمارات الهيدروجين المطلوبة مناخيًا تتجاوز تريليون دولار حتى 2030 (تقرير)

‏3 ساعات مضت

حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050

‏4 ساعات مضت

حقل أم الدلخ البحري.

. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا

‏5 ساعات مضت

صرحت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج فخور وزارة الدفاع، وذلك لتطوير الخريجين السعوديين من الجنسين لشغل الوظائف الغير عسكرية، ومن ثم يمنح البرنامج المواطنين الشباب سواء رجال أو نساء الجمع بين خريجي البكالوريوس والماجستير، وذلك من أجل تطوير مهاراتهم وتزويدهم بالخبرة والمعرفة المطلوبة، حيث يعد عذا البرنامج هو أحد جهود الوزارة لزيادة استثمارها في المهارات الوطنية والمساعدة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية عن طريق استقطاب أروع المواهب، لذا سوف نتعرف في هذه السطور على كافة التفاصيل.

شروط برنامج فخور وزارة الدفاع

قامت وزارة الدفاع بوضع مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتقديم في وظائف برنامج فخور وزارة الدفاع، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

يشترط ان يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية من الأم والأب.كما ينبغي أن يكون المتقدم مقيم في الأراضي السعودية إقامة دائمة.ومن ثم يشترط ألا تقل نسبة معدل التخرج عن جيد جداً.ضرورة تحديث المعلومات الاكاديمية في منصة “مؤهل” بوزارة التعليم.يلزم على المتقدم إجادة اللغة الإنجليزية نطقًا وكتابة شرط ضروري لاجتياز البرنامج.كما يشترط ألا يكون قد مضي على تخرج المتقدم أكثر من عامين.ومن ثم يجب ألا يزيد سن المتقدم عن ثمانية وعشرين عامًا.ضرورة الالتزام بمباشرة العمل والتدريب في مدينة الرياض عند القبول النهائي في البرنامج.ومن ثم يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الماجستير في واحد من التخصصات الخاصة بمسارات البرنامج.مميزات وظائف وزارة الدفاع الخاصة ببرنامج فخور 1446 للجنسين

كشفت وزارة الدفاع السعودية عن مجموعة من المميزات التي تتميز بها وظائف وزارة الدفاع، وتتمثل هذه المميزات كالآتي:

تتميز وظائف وزارة الدفاع بتوفير مكافأة الأداء السنوية.كما تتميز بتقديم عقد عمل برواتب تنافسية.بالإضافة إلى إتاحة تأمين طبي للموظف وأسرته والوالدين.وكذلك توفير فرصة وظيفية متنوعة وفق مسارات مهنية متخصصة.ومن ثم توفير برنامج تدريبي متخصص بالتعاون مع أحسن بيوت الخبرة.يتم التقديم الإلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع.بالإضافة إلى الحصول على شهادات معتمدة بالبرنامج.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: ومن ثم

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي، الذي أُقيم بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبتنظيم وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع نادي روتاري مصر، وبإشراف الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية الإدارة العامة للقاعدة الشعبية. أُقيم الماراثون في منطقة الأهرامات، وسط حضور لافت من مختلف الجهات الحكومية والمدنية.


حضر الماراثون عدد من الشخصيات الهامة، من بينهم الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، السيد شريف أديب، محافظ المنطقة الروتارية، الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والسيد عمرو الجزيري، المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم بيراميدز ، الدكتور عمرو الحداد رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية والسيد محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة

 

يأتي هذا الحدث في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة، بقيادة وزارة الشباب والرياضة، التي تحرص على دعم ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.


وقد أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أهمية مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، مشددًا على التزام القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتمكين هذه الفئة وإدماجها في المجتمع.


كما أضاف الوزير أن وزارة الشباب والرياضة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع محافظات الجمهورية، وهو ما يعكسه تنظيم هذا الماراثون كترجمة حقيقية لهذه الرؤية.


من جانبه، أكد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة على التزامه بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان تمثيلهم في مختلف المحافل، وتقديم الدعم اللازم لكل جهة أو وزارة تسعى لخدمة هذه الفئة المهمة.


كما سلط الحدث الضوء على جهود المجتمع المدني، ممثلًا في أندية الروتاري، التي تكمل دور الوزارات والمجالس في تقديم الخدمات المجتمعية. وقد أظهر تنظيم ورعاية وزارة الشباب والرياضة والروتاري لهذا الماراثون مدى التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، مشيرين إلى أن الجميع يعمل معًا كفريق واحد لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.


تضمن المهرجان عروضًا فنية وغنائية قدمها أشخاص ذوو إعاقة، بالإضافة إلى معرض لمنتجاتهم المصنوعة بأيديهم، مما أظهر مدى إبداعهم وقدرتهم على تقديم مساهمات فاعلة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • «آخر فرصة».. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء وآخر موعد لتلقي لطلبات التصالح
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين “إماراتي تيك”
  • شروط وخطوات الحصول على دعم المواشي من وزارة البيئة