أعلن مسؤولون في نيبال ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن الرياح الموسمية إلى 148 شخصًا، بعد أن انتشلت فرق البحث والإنقاذ العديد من الجثث من الحافلات التي دفنتها الانهيارات الأرضية.
ولا يزال هناك ما لا يقل عن 55 شخصًا في عداد المفقودين.تدمير أجزاء كبيرةوتسببت الأمطار المدمرة التي بدأت في وقت متأخر من مساء يوم الخميس، في تدمير أجزاء كبيرة من البلاد، ولا سيّما في المناطق الشرقية والوسطى.


أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاصارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 226 شخصًاتشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًاوبحسب المتحدث باسم شرطة نيبال دان بهادور كاركي، فقد أصيب 101 شخص في مناطق مختلفة منذ يوم الجمعة.

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات #نيبال إلى 104 أشخاص#اليومhttps://t.co/4hAtnbokgO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024
وقال كاركي: "لا يزال البحث عن المفقودين مستمرًا، بينما يجري نقل الأسر المتضررة إلى أماكن آمنة، وقد يستغرق الأمر يومين أو بضعة أيام أخرى".انتشال 35 جثةوأفاد مسؤولون بأنه منذ ساعة متأخرة من يوم السبت، انتشلت فرق البحث والإنقاذ ما لا يقل عن 35 جثة من الحافلات التي دفنتها الانهيارات الأرضية على مشارف كاتمندو.
وبحسب الشرطة النيبالية، فقد نُقل نحو 3661 شخصًا من المناطق المتضررة إلى أماكن آمنة.
ووقع أكثر من نصف الوفيات في العاصمة كاتماندو والمناطق المحيطة بها، التي تضررت بشدة جراء الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية، ووصفت وسائل إعلام محلية هطول الأمطار في كاتماندو بأنه الأسوأ منذ عقود.

148 قتيلًا.. تدمير أجزاء كبيرة في #نيبال بسبب الفيضانات#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/YMIsUNMfx3 pic.twitter.com/5Jv5ne93A4— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024توقف الدراسةوأعلنت الحكومة عن تقديم العلاج المجاني للمصابين وعبوات إغاثة للأسر المتضررة، وتسببت الأمطار الغزيرة في الحاق أضرار بالغة بالبنية التحتية، بما في ذلك الطرق والجسور.
وبينما جرى استئناف الرحلات الجوية الداخلية بصورة جزئية، لا تزال العديد من الطرق الرئيسية التي تربط كاتمندو ببقية البلاد، معطلة بسبب الانهيارات الأرضية، كما انقطعت الكهرباء وخدمات الإنترنت في بعض المناطق.
وقررت الحكومة إغلاق جميع المدارس في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أيام، وتعليق جميع الامتحانات القائمة، اعتبارا من يوم الأحد، بحسب ما ورد في بيان صادر عن وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا.
ورغم تحسن الطقس في كاتمندو، توقعت السلطات هطول المزيد من الأمطار في أجزاء معزولة من البلاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كاتمندو نيبال الفيضانات الفيضانات في نيبال ضحايا الفيضانات في نيبال الانهیارات الأرضیة ارتفاع حصیلة قتلى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات في نيبال اليوم /الأحد/ ارتفاع حصيلة الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين إلى 129 قتيلا و62 مفقودا.


وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" أن الفيضانات تسببت في توقف حركة المرور كليا في "وادي كاتمندو" الذي يشمل العاصمة، كما تسببت في ارتفاع منسوب المياه بنهر "باجماتي" في العاصمة بأكثر من مترين فوق منسوب الخطر.
وأوضحت السلطات أن 254 شخصا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن وفقد 65 آخرين جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية وضربات البرق منذ بداية الأمطار الموسمية في البلاد منتصف يونيو الماضي.
جدير بالذكر أن مئات الأشخاص يلقون حتفهم سنويا جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات العارمة التي تجتاح نيبال خلال موسم الأمطار.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • ارتفاع كبير لحصيلة الفيضانات في نيبال
  • 148 قتيلًا.. تدمير أجزاء كبيرة في نيبال بسبب الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112
  • وصول عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في النيبال الى 100 شخص على الأقل وفقدان العشرات
  • ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص
  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في نيبال إلى 112 قتيلا و38 مفقودا
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات