في أوّل هجوم من نوعه على قلب العاصمة بيروت، شن الطيران الإسرائيلي، فجر الاثنين، غارة جوية استهدفت شقة سكنية في منطقة الكولا، فيما أعلنت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" استشهاد ثلاثة من عناصرها في الهجوم.   وأعلنت الجبهة في بيان استشهاد كل من محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، وعماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، وعضوها عبد الرحمن عبد العال، "إثر عملية غتيال غادرة نفذتها طائرات الإحتلال الاسرائيلي في منطقة الكولا بالعاصمة اللبنانية بيروت فجر الاثنين".

  يأتي ذلك في خضم تواصل القصف الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية، إذ أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أن غارات الجيش الإسرائيلي في الساعات الـ24 الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك – الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد مئة وخمسة أشخاص وإصابة ثلاثمئة وتسعة وخمسين بجروح.    وأعلن الجيش الإسرائيلي قبيل فجر اليوم الاثنين أنه سيواصل مهاجمة حزب الله بقوة حتى تدميره وإضعاف قدراته وبنيته العسكرية، وكان قد أعلن مساء أمس أنه هاجم 120 هدفا للحزب في جنوب وعمق لبنان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

11 شهيدا و10 جرحى من الأطباء والممرضين جراء الغارات الإسرائيلية جنوب لبنان

 

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام ، أن 11 شهيدا و 10 جرحى من الأطباء والممرضين والمسعفين جراء الغارات الجوية الاسرائيلية التي استهدفت مراكز ومستوصف الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدتي الطيبة وديرسريان بالنبطية جنوب لبنان.

رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو)

كما أفادت أن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ غارتين على حرج بلدة يارون، أدتا إلى اندلاع الحرائق ، كما نفذ غارة على محيط المحمودية قرب العيشية في منطقة جزين ، وفي الزهراني، نفذ الطيران غارة على الخط الساحلي عند عدلون العرش استهدفت مبنى.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت اطراف بلدة طيردبا في قضاء صور.

من ناحيته ، أفاد حزب الله في بيان انه قصف مستعمرة "ساعر" شمال إسرائيل بدفعة صاروخية" ، كما قصف أيضا مستعمرة روش بينا برشقة صاروخية.

 

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد 3 من قادتها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • غارة الكولا.. ضربة إسرائيلية داخل حدود بيروت لأول مرة منذ اندلاع الحرب
  • التليفزيون اللبناني: الجيش الإسرائيلي يشن غارة على منطقة الكولا في بيروت لأول مرة
  • إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في الكولا جنوب بيروت قتلت شخصين
  • غارة اسرائيلية استهدفت شقة في بناية شمس في بيروت قرب جسر الكولا
  • الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان
  • 11 شهيدا و10 جرحى من الأطباء والممرضين جراء الغارات الإسرائيلية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت
  • إسرائيل ترفض الهدنة الأميركية وتقصف بيروت