كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن ‎الغارات الإسرائيلية على بيروت، فجر اليوم الاثنين، والتي استهدفت منطقة الكولا، أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين بعد استهداف شقة سكنية باستخدام طائرة بدون طيار، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

‎الغارات الإسرائيلية على لبنان

وبحسب تقرير نُشر على موقع «القاهرة الإخبارية»، فهذه هي المرة الأولى التي تكون ‎الغارات الإسرائيلية على لبنان خارج مناطق خارج الضاحية الجنوبية منذ بدء هجومه الواسع خلال الأيام الأخيرة.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فقد أسفرت الغارات الإسرائيلية على لبنان عن استشهاد وإصابة المئات، حيث كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 109 أشخاص وإصابة 364 في الجنوب والبقاع كحصيلة أولية خلال الـ24 ساعة.

وبحسب صحيفة واينت العبرية فأن جيش الاحتلال يشن هجوما واسعا على مناطق جنوب لبنان، والبقاع شرق البلاد ومنطقة الكولا في بيروت والضاحية الجنوبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، إن طائرات سلاح الجو هاجمت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله خلال الساعتين الماضيتين.

وأضاف أن من ضمن الأهداف التي تم الهجوم عليها المباني التي كانت تخزن بها الأسلحة، على حد وصفه، موضحا أنهم سيواصلون استهداف البنية التحتية التابعة لحزب الله.

ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه وزير الصحة اللبناني، أن الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 أكتوبر الماضي، أسفرت عن استشهاد نحو 1700 شخص بينهم أطفال، ومعظمهم من المدنيين.

وبدأ جيش الاحتلال في شن عمليات عسكرية بدأها منذ نحو أسبوعين بشكل مكثف والتي بدأت بتفجير  أجهزة الاتصال اللاسليكية مما أسفر عن استشهاد 20 شخصا، وإصابة نحو 3000 آخرين، أكثر من 800 منهم في حالات حرجة.

بدأت بعدها قوات الاحتلال في شن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية، مما أسفر عن استشهاد عدد من قيادات الصف الأول لحزب الله، ومنهم حسن نصر الله الذي اغتيل الجمعة الماضية في الضاحية الجنوبية في بيروت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغارات الاسرائيلية على لبنان لبنان أخبار لبنان اسرائيل جيش الاحتلال بيروت الغارات الإسرائیلیة على لبنان عن استشهاد

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان

أكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بلدة رميش اللبنانية، أنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد تستمر الغارات الإسرائيلية على أنحاء متفرقة من الأراضي اللبنانية، على الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة والبقاع الشرقي، وصولًا إلى المناطق الشمالية الفاصلة ما بين الحدود السورية اللبنانية.

الغارات ما زالت مستمرة على جميع الأنحاء اللبنانية

وشدد «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء لـ«القاهرة الإخبارية»، على أن الغارات الإسرائيلي تستمر أيضًا على العاصمة اللبنانية بيروت والضاحية الجنوبية، والتي شهدت خلال الساعة الماضية عدة غارات من قبل طائرات الاحتلال بهدف ما تدعيه سلطات الاحتلال من عمليات لاستهدافه قيادات تابعة لحزب الله، مؤكدًا أن الغارات ما زالت مستمرة على جميع الأنحاء اللبنانية، قائلًا: «إذا ما توقفت هذه الغارات في الجنوب اللبناني تكون كثافة الغارات في البقاع الشرقي أكبر من هذه الأوقات التي يشهد فيها الجنوب اللبناني أوقات من الهدوء».

 

غارات مكثفة على ارتفاعات منخفضة

وأوضح أن بلدة عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر من كل الغارات التي يتم تنفيذها من قبل قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، منوهًا بأن البقاع الشرقي كان قد شهد خلال الساعتين الماضيتين عدة غارات من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، التي هي الآن تحلق وبكثافة على ارتفاعات منخفضة، ويبدو أنها بصدد تنفيذ إحدى الضربات من قبل هذه الطائرات التي تحلق بكثافة الآن في سماء بلدة رميش المواجهة تمامًا لمنطقة الجليل الأعلى بشمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 58 شهيدا و254 مصابا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 وإصابة 169 جراء الغارات الإسرائيلية اليوم
  • 11 شهيدا حصيلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • إطلاق صواريخ من لبنان على حيفا
  • استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: استشهاد أكثر من 700 شخص وإصابة 2600 بغارات الاحتلال على لبنان
  • الصحة اللبنانية: استشهاد أكثر من 700 شهيد وإصابة 2600 بغارات الاحتلال على لبنان