كتب- نشأت علي:
أكد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب، أن وضع شروط حاسمة وعادلة ومبنية على بيانات وإحصائيات حقيقية يضمن وصول الدعم النقدي لمستحقيه ويغلق باب الفساد في ملف الدعم، معلناً ترحيبه بتحويل الدعم العيني إلى نقدي باعتباره خطوة جادة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأعرب "شمس الدين"، عن ثقته التامة في حرص الحكومة وجديتها في عرض قضية الدعم العيني والنقدي ضمن أعمال الحوار الوطني، وذلك لإتاحة مساحة نقاش مفتوحة مع المتخصصين والخبراء وكافة الأطراف المعنية، مما يُسهم في التوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لهذا الملف مؤكداً أن السياسات الفاشلة للحكومات السابقة كانت وراء اهدار المليارات من الجنيهات فى ملف الدعم بوصول هذه الأموال إلى فئات لا تستحق الدعم.

وشدد على عدم المساس من قريب أو بعيد بملف مجانية التعليم والحصول على الرعاية الصحية لغير القادرين، مشيرًا إلى أنه لا يزال هناك المليارات من الجنيهات التي يتم إهدارها من خلال تمتع الأثرياء بالخدمات التعليمية والصحية بالمجان وهذا الأمر يجب طرحه على طاولة الحوار الوطني ويجب على الأثرياء أن يمتنعوا من تلقاء أنفسهم من الحصول على أي دعم مخصص في أي بنود من مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.

وكشف البرلماني عن أن تحويل الدعم إلى نقدي يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني في مقدمتها تقليل الأعباء على ميزانية الدولة، من خلال توجيه الموارد بشكل أكثر دقة وكفاءة، مما يعزز من استقرار الاقتصاد ويضمن حماية الطبقات الفقيرة والمهمشة مطالباً بوضع وصياغة منظومة رقابية صارمة تمنع التلاعب وتكفل توزيع الدعم بشفافية وعدالة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي السيد شمس الدين الدعم النقدي الدعم

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا

أوضح عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، سيناقش غدا الإثنين فكرة كيفية إدراج قضايا الأمن القومي على مائدة الحوار.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنه سيتم مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستشهدا بما قاله «السيسي» خلال خطاب التنصيب في أول إبريل الماضي، والذي جاء فيه: «إن من ضمن المحاور الرئيسية الجديدة لفترة الحكم الجديدة هي صون الأمن القومي، وعلى الحوار الوطني أن يبدأ في مناقشة هذه الموضوعات».

وبشأن ملف الشؤون الخارجية، وصف عماد الدين حسين حال الشرق الأوسط في الوقت الحالي قائلا: «المنطقة كلها على كف عفريت، بسبب الإجرام الإسرائيلي، وبفضل الانحياز الأمريكي»، مستنكرا بما يقوله نتنياهو ونيّته في تغيير منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًالأحزاب: الدعم النقدي خطوة ضرورية.. ولكن بشروط

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مدير المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر

مطالب بمشاركة حوارية لجميع فئات المجتمع حول المفاضلة بين الدعم العيني و النقدي

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • النائبة إيفلين متى: الدعم العيني يضمن وصوله لمستحقيه بشرط وجود لينك لتسجيل بيانات المواطنين بمعايير معينة
  • عضو بـ«الشيوخ»: مناقشة قضية الدعم في حوار مجتمعي يضمن وصوله لمستحقيه
  • الحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يتيح وصول المساعدات للمواطن بشكل أوضح
  • حزب الحركة الوطنية: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • برلماني: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه
  • برلماني: الدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه إذا تم وضع شروط عادلة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مناقشات الحوار الوطني للدعم النقدي هدفها إيصاله لمستحقيه