السفر عبر الزمن واحدة من القضايا التي تشغل بال العديد من الخبراء حتى الساعات الراهنة، وذلك لتعدد النظريات التي قد تحمل شكوكًا تجاه هذا الأمر وحقيقة إمكانية تحققه على أرض الواقع سواء في الماضي أو الحاضر، ليتم مؤخرًا، تداول صورة عبر منصات التواصل الاجتماعي تثير التساؤلات هل بالفعل يوجد ما يسمى بالسفر عبر الزمن؟

صورة من أربعينيات القرن العشرين تثير الجدل

صورة بالأبيض والأسود يعود تاريخها لعام 1941 تم التقاطها في جنوب ولاية شيكاغو الأمريكية بعدسة مصور يدعى إدوارد روسكام، ويظهر خلالها صفًا من الأطفال يصطفون خارج أحد دور السينما.

ومع تداول الصورة النادرة زعم عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي أن السفر عبر الزمن عبارة عن حقيقة مؤكدة، وذلك لظهور صبي بين الأطفال يبدو وكأنه يحمل جهاز «iPad» الذي أصدرته شركة «آبل» لأول مرة في عام 2010، على الرغم من أنه تم تصويره في عام 1941، حسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

حقيقة الصورة المتداولة 

ومع التداول السريع للصورة على الرغم من أن الصورة تبدو طبيعية إلا أن بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الأمريكية أثاروا الجدل بشأن زعم ظهور أحد الأطفال بالصورة وهو يحمل جهاز «iPad» بين يديه، ما قد يدل على إمكانية ثبوت فكرة السفر عبر الزمن. 

ولكن على الجانب الآخر لم يقتنع البعض بتلك المزاعم وحاولوا دحض هذه الادعاءات، ما تسبب في جدل كبير حول ماهية هذا العنصر، حيث قال كثيرون إنه قد يكون مجرد كتاب مقدس أو دفتر ملاحظات وليس جهاز «iPad».

هل يمكن السفر عبر الزمن؟

بحسب وكالة ناسا الفضائية فإن البشر لا يستطيعون القفز إلى آلة الزمن والعودة إلى الماضي، لكن يجب العلم بأن هناك العديد من الطائرات والأقمار الصناعية تسير بسرعة مختلفة عن تلك الموجودة على الأرض.

وبشكل غير مباشر تمنح تلسكوبات ناسا وسيلة للنظر إلى الوراء في الزمن، وذلك من خلال رؤية النجوم والمجرات البعيدة للغاية عن الأرض، حيث يستغرق الضوء القادم من المجرات البعيدة وقتًا طويلاً للوصول إلينا، لذا عندما يتم النظر إلى السماء باستخدام التلسكوبات المطورة، فتتم رؤية كيف كانت تبدو تلك النجوم والمجرات منذ زمن بعيد جدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صورة نادرة السفر عبر الزمن جهاز آيباد شركة آبل السفر عبر الزمن منصات التواصل

إقرأ أيضاً:

صورة أثارت جدلاً واسعاً.. نتانياهو يعطي من أمريكا إشارة ضرب الضاحية الجنوبية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وهو يتحدث فيها عبر الهاتف، لإعطاء موافقته على الهجوم الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

 ووفقاً للصورة، ظهر نتانياهو رفقة اثنين من مساعديه في غرفة تابعة لأحد الفنادق بنيويورك، أو ربما غرفة انتظار للأمم المتحدة.

Photo of Netanyahu in New York City approving the airstrike against the top leadership of Hezbollah pic.twitter.com/zOhsFjKvDG

— Visegrád 24 (@visegrad24) September 27, 2024

وتساءل عدد من المراقبين عن طبيعة الصورة، لافتين إلى أن الشخص الوحيد المخول فعلياً بإعطاء الأمر لشن الهجوم على الضاحية، هو وزير الدفاع يوآف غالانت.

ومن ناحية أخرى، نشر وزير الدفاع صورة مماثلة على حسابه في منصة إكس، وقال: "الآن، في قيادة سلاح الجو، مع رئيس الأركان وقيادة الجيش".

وأضاف "استمروا في ضرب حزب الله، في كل مكان، وفي أي وقت، حتى يعود سكان الشمال إلى ديارهم بسلام".

כעת, בחמ״ל הפיקוד של חיל האוויר, יחד עם הרמטכ״ל וצמרת צה״ל.

ממשיכים להכות את חיזבאללה, בכל מקום, בכל עת, עד להשבת תושבי הצפון לביתם בביטחון. pic.twitter.com/NtRzSA2mzL

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) September 27, 2024

يذكر أن إسرائيل شنت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم الجمعة، قالت إنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله، بعد ساعات من تعهد نتانياهو بأن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وذكرت قنوات تلفزة إسرائيلية، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، هو المستهدف في الضربة على الضاحية الجنوبية.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست": إن "مصير حسن نصر الله لا يزال غير واضح"، كما قالت وكالة تسنيم الإيرانية: "لا تتوفر حتى الآن معلومات مؤكدة عن حالة نصر الله".

نتانياهو يقطع زيارته لنيويورك ويغادر إلى إسرائيل - موقع 24قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، زيارته إلى مدينة الولايات المتحدة، بعد استهداف عنيفي في قلب الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وتضارب الأنباء حول استهداف الأمين العام لحزب الله في الغارة.

وأفادت مصادر أمنية إسرائيلية، بوجود حالة تأهب قصوى في أجهزة الأمن، في ظل توقعات بأن يطلق "حزب الله"، وابلاً من الصواريخ باتجاه إسرائيل، رداً على الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي، بأن بلدية تل أبيب فتحت الملاجئ العامة في المدينة. 

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟https://t.co/whNVb9GuVX pic.twitter.com/iBGIjlhU3C

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور؟
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم الضاحية الجنوبية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي مرة أُخرى .. جيش الاحتلال يجدد غاراته الجوية
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • صورة أثارت جدلاً واسعاً.. نتانياهو يعطي من أمريكا إشارة ضرب الضاحية الجنوبية