قال اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، إنه اعتمد كشوف المرشحين للحصول على المنح الدراسية بجامعة سيناء فرع القنطرة شرق، للطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة ممن تنطبق عليهم الشروط من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية هذا العام.

واضاف جلال في بيان، أن الترشيحات لمنح جامعة سيناء جرت وفقًا لعدد من الضوابط والشروط وكان من أهمها المجموع، مؤكدا استمرار دعم المحافظة لأبنائها المتفوقين من خلال توفير المنح الدراسية بشكل سنوي.

محافظ الإسماعيلية: ترشيح 44 طالبا وطالبة لمنح جامعة سيناء فرع القنطرة 

وقال محافظ الإسماعيلية إن 342 طالبا وطالبة، تقدموا للمنح الدراسية في جامعة سيناء بينهم 126 طالبا وطالبة لكلية الصيدلة و92 طالبا وطالبة لكلية طب أسنان و67 طالبا وطالبة لكلية العلاج الطبيعي و13 طالبا وطالبة لكلية الهندسة، و44 طالبا وطالبة لكلية تكنولوجيا المعلومات. 

وأشار إلى أن الترشيحات بالجامعة انتهت باختيار 44 طالبا وطالبة، منها 10 طلاب بكلية الهندسة، و7 طلاب بكلية العلاج الطبيعي، و9 طلاب بكلية طب أسنان، و9 طلاب بكلية الصيدلة، و9 طلاب بكلية تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سيناء منح جامعة سيناء مصاريف جامعة سيناء جامعة سیناء طلاب بکلیة

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة

أكد الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية تمكين العقول بالأدوات المعرفية، وتوفير متطلبات تطوير العملية التعليمية، التي تسهم في تحقيق نهضة الوطن ودعم ركائز تنميته.

جاء ذلك خلال حضور ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا في الفجيرة، دفعة العام 2024، تحت شعار "تمكين العقول .. صناعة المستقبل"، والذي أقيم في قاعة "البيت متوحد" بالإمارة، يرافق سموه نجله الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس كليات التقنية العليا.
وأشار ولي عهد الفجيرة، إلى اهتمام الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتعزيز جودة التعليم وممارساته الأكاديمية والتطبيقية، ودعمه لمنظومة المؤسسة التعليمية في الإمارة، باعتبارها ركيزةً أساسيةً في مسيرة التنمية الشاملة، ومساهمًا رئيسيًا في تحقيق رؤية الإمارات الطموحة نحو الريادة العالمية في قطاع التعليم.
وهنأ الخريجين والخريجات وعائلاتهم على هذا الإنجاز العلمي، واجتيازهم هذه المرحلة الدراسية بنجاح، داعياً إياهم إلى مواصلة رحلة التعلم والاستفادة من الفرص المتاحة في كافة المجالات لخدمة الوطن والمساهمة في تطوره وبناء نهضته، ومشيدًا سموّه بجهود الكادر التعليمي ودعم أولياء أمور الطلبة نحو تحقيقهم أفضل النتائج.
وألقى الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، كلمةً باسم مجلس أمناء الكليات، أشاد فيها بدعم القيادة الرشيدة المتواصل للقطاع التعليمي في إمارة الفجيرة، مؤكداً أن هذا الدعم يشكّل حافزاً كبيراً ومهمًّا لانتهاء المرحلة الدراسية لدفعة هذا العام بنجاح.
وتضمن برنامج الحفل عرضاً مرئياً بعنوان "مسار التميز"، الذي استعرض إنجازات الخريجين. ثم ألقى الخريجون كلمات معبرة عن شكرهم وامتنانهم، تلتها لحظة أداء قسم الولاء، ثم مراسم التخريج، وتكريم الطلبة المتميزين.

مقالات مشابهة

  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية