بوابة الوفد:
2024-09-30@03:39:10 GMT

دراسة: الخضروات والفوكه تحمي من أعراض الشيخوخة

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

أفادت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية بأن تناول الخضروات والفواكة، يقلل من خطر الضعف مع التقدم في العمر، وفي مرحلة الشيخوخة.

وأوضحت المجلة الألمانية، اعتماداً على دارسة لجامعة نينجبو الصينية، أن الخضروات والفواكة تساعد بشكل فعال على الوقاية من الضعف خلال فترة الشيخوخة، حيث تقل القوة العضلية مع التقدم في العمر، مما يصعب أداء العديد من المهام اليومية.


ومن المعروف أيضاً أن التغذية تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية، وأثبتت الدراسة الصينية بشكل مؤكد ثمة علاقة بين تناول الفاكهة والخضروات، وانخفاض خطر الضعف مع التقدم في العمر.
بالإضافة إلى ذلك، اكتشف الباحثون الصينيون أن استهلاك الثمار بأكملها أفضل من شرب عصائر الفاكهة، كما أن تناول الخضروات الحمراء والبرتقالية على وجه الخصوص ارتبط بشكل أكثر بانخفاض خطر الضعف في مرحلة الشيخوخة.
وأوصت الدراسة الصينية، باتباع النظام الغذائي المعروف باسم بنظام البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات الخضروات والفواكه الفواكه الشيخوخة الصحة البدنية

إقرأ أيضاً:

دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد

أظهر الباحثون أن تناول الوجبات الخفيفة أثناء التنقل يمكن أن يكون سببًا لزيادة الوزن، وربما لم يتم تقدير مخاطرها بشكل كافٍ من قبل.

 

وكما أفاد موقع MedicForum، فإن حقيقة أن تناول الطعام أثناء التنقل مضر أمر معروف منذ فترة طويلة، ولكن في السابق كان يعتقد أن هذا يتعارض مع امتصاص الطعام ويعطل عملية الهضم.

 

لقد ثبت الآن أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى زيادة الوزن، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الناس في أغلب الأحيان يتناولون وجبات خفيفة ليس الأطعمة الصحية، ولكن الأطعمة غير الصحية، وأكثر الوجبات الخفيفة غير الصحية هي الوجبات السريعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد تبين أن الأشخاص يأكلون بعد تناول الوجبات الخفيفة أكثر بكثير من أولئك الذين لا يأكلون أي شيء بين الوجبات.

مقالات مشابهة

  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • دراسة: تناول الفواكه المجففة غير آمنة على الصحة
  • دراسة: الخضروات والفواكه تقي من ضعف الشيخوخة
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • كيف تؤخر علامات الشيخوخة بخمس دقائق يوميا؟
  • دراسة: اكتشاف جديد يربط بين الزهايمر والسرطان
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين مرضي الزهايمر والسرطان
  • مرضى الزهايمر أقل عرضة للإصابة بأنواع معينة من السرطان.. دراسة توضح التفاصيل