بوابة الوفد:
2024-07-05@12:43:47 GMT

ضبط 29 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية بالغربية

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

نفذت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة الغربية، حملة موسعة على الأسواق، وذلك لضبط المواد  الغير صالحة للاستخدام، وضبط الأسواق 
وأسفرت الحملة عن ضبط  620 كيلو جرام عسل اسود غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وتمكنت الحملة من طن وربع حلويات  أى  ما يقرب من 31 ألف قطعة حلوى مغشوشة، كما تم ضبط  طن و200 كيلو جرام خل تفاح وخل ابيض مغشوش، 300 كيلو جرام حلاوة طحينية تحتوي على مواد مضافة غير مصرح بها.


وأسفرت الحملة عن إعدام منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي  يقدر وزنها ب 200 كيلو جرام تقريبا عبارة عن ( لحوم _ كبدة _ عصائر _ مشروبات غازية _ منتجات البان)،
وتم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.


من جانبها أكدت المهندسة حنان عامر مدير  فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالغربية، أن المهمة الأساسية للهيئة القومية لسلامة الغذاء هي حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتج، المصنع، الموزع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة. 


وأشارت إلى أن الهيئة  تهدف إلى تحقيق غذاء آمن للمواطن ورفع الوعي والثقافة بالاشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قومية وأسفرت تقريبا لمواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي للاستهلاك الآدمي واتخاذ الإجراءات القانونية کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء على أساس أن هناك عمليات عسكرية سيقوم بها الجيش في تلك المنطقة، والحديث يدور على نزوح 250 ألف فلسطيني، والذين نزحوا من قبل عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ولرفح الفلسطينية.

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، "اليوم يطالبونهم بالنزوح إلى أين؟ لا أحد يعلم، فمنطقة المواصي أصبحت ممتلئة تماما بالسكان، ومنطقة دير البلح بها مئات الآلاف، لذلك هذه العملية خطيرة وتزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في كل المناطق".

وتابع: "لا مكان آمن في القطاع، والأوضاع الصحية كارثية، والناس عادت في خان يونس لبيوتها المهدمة لكن للأسف الشديد، هذه الأوامر الجديدة تثبت أنه لا مكان آمن على الإطلاق، وهناك حوالي 1.8 مليون في جنوب قطاع غزة يعيشون في 59 كم لا أكثر، بدون مياه أو المواد الغذائية التي تصل بشكل قليل".

مقالات مشابهة

  • ضبط 267 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • زعتر ومواد غذائية منتهية الصلاحية.. تسيطر محضر ضبط بحق صاحب مستودع في صور
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية