دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيطر التعادل بهدف لمثله على مباراة بين ناديي أتلتيكو مدريد وريال مدريد، التي أقيمت على أرض ملعب "ملعب ميتروبوليتانو"، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "لا ليغا".

كان فريق "الميرنغي" قد تقدم بالنتيجة أولا عبر لاعبه إيدير ميليتاو​ في الدقيقة 64 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، فيما أحرز اللاعب أنخيل كوريا هدف التعادل لصاحب الأرض والضيافة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع 90+، من تسديدة داخل الصندوق.

شهد ديربي مدريد، الذي يعد من أكثر المباريات التنافسية في كرة القدم الإسبانية، أحداث جدلية عدة.

ففي الدقيقة 69، توقفت المباراة بقرار من الحكم وطالب اللاعبين بالدخول لغرفة الملابس، بعد أن قام جمهور نادي أتلتيكو مدريد برمي مقذوفات على حارس مرمى المنافس، تيبو كورتوا.

وشوهد دييغو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، وبعض لاعبيه وهم يطالبون جماهيرهم بالهدوء والابتعاد عن أعمال الشغب، قبل أن يتم استئناف المباراة بعد توقفها لقرابة 15 دقيقة.

كما شوهد لاعبي الفريقين وهم يدخلون في شجار فيما بينهم خلال المباراة، منهم أنطونيو روديغر مع روبين لو نورماند، وفينيسيوس جونيور مع كوكي.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء بوجه لاعب نادي أتلتيكو مدريد، ماركوس يورينتي، في الدقيقة 90+، على أثر عرقلته للاعب الخصم.

بهذه النتيجة، احتل نادي ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، ثمّ نادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ16 نقطة.

إسبانياالدوري الإسبانيريال مدريدنشر الأحد، 29 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد نادی أتلتیکو مدرید

إقرأ أيضاً:

«ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «طعنة رباعية» في قلب برشلونة! خيتافي.. «أول فرحة»


يحتضن ملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو»، مباراة أتلتيكو مدريد أمام الريال في الساعة الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، في «ديربي مدريد» ضمن الجولة الثامنة للدوري الإسباني، في مباراة تشهد غياب نجوم كبار،  يتقدمهم كيليان مبابي نجم الريال للإصابة.
وقبل موقعة ديربي أتلتيكو مدريد ضد الريال، اصطدم الملكي بنظيره «كوماندوز» مدريد، في 230 مباراة رسمية بكل المسابقات على مر التاريخ، انتهت 116 منها بفوز «الميرنجي» مقابل 59 انتصاراً لـ«الروخي بلانكوس»، فيما حسم التعادل 55 مباراة بين الفريقين، وأحرز ريال مدريد 396 هدفاً داخل شباك «الأتليتي»، فيما سجل الأخير 304 أهداف أمام «الميرنجي».
يحتل ريال مدريد وصافة ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري 2024-2025، برصيد 17 نقطة، خلف برشلونة المتصدر بفارق 4 نقاط، بعد تعثر «البارسا» برباعية مقابل هدفين أمام أوساسونا، ما يشعل أجواء مواجهة «ديربي مدريد» الليلة، وجمع مدريد نقاطه الـ17 من 5 انتصارات وتعادلين حتي الآن، فيما سجل 16 هدفاً، واستقبل 5 أهداف.
ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بجدول «الليجا»، برصيد 15 نقطة، حصدها من 4 انتصارات و3 تعادلات، وسجل 11 هدفاً، واستقبل 3 أهداف، ويتطلع ريال مدريد إلى الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، والذي تُوج به الموسم الماضي، حيث حصل على البطولة للمرة الـ36 في تاريخه.
فيما يملك أتلتيكو مدريد 11 لقباً في تاريخه بالدوري الإسباني آخرها نسخة موسم 2020-2021، ويستهدف التتويج باللقب الـ12 هذا الموسم.
وكان أتلتيكو مدريد قد فاز على الريال 3-1 في الدور الأول من الدوري في الموسم الماضي، فيما انتهت مواجهة الدور الثاني بالتعادل 1-1 بين قطبي مدريد.

مقالات مشابهة

  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد
  • ديربي مدريد ينفجر: أتلتيكو يخطف التعادل من الريال وسط فوضى في المدرجات
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره الريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني
  • اليوم.. ديربي العاصمة مدريد بين الجارين أتلتيكو والريال
  • اليوم.. ديربي العاصمة مدريد بين الجارين أتلتيكو وجاره الريال
  • "ملعب الفزع".. أتلتيكو يستقبل الريال في ديربي مشحون
  • «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!
  • ألفاريز ينقذ أتلتيكو قبل «ديربي مدريد»