صحيفة البلاد:
2024-09-30@00:36:02 GMT

توطين الحلول الذكية للعمليات التعدينية

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

توطين الحلول الذكية للعمليات التعدينية

البلاد ــ الرياض

عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اجتماعات ثنائية مع قادة أبرز شركات الخدمات التعدينية المشاركة في معرض MINExpo INTERNATIONAL 2024، المقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، بحث خلالها توطين أحدث الحلول الذكية في عمليات التعدين، والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع التعدين السعودي.

وبحث معاليه مع الرئيس التنفيذي لشركة “Thies” الرائدة في خدمات التعدين مايكل رايت؛ الفرص الاستثمارية النوعية في القطاع التعديني بالمملكة، ومستهدفات الإستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين، إضافة إلى نظام الاستثمار التعديني، الذي يحقق الاستقرار التشريعي في بيئة استثمارية تعد الأسرع نموًا في العالم.

والتقى الخريّف مع الرئيس التنفيذي في مجموعة Weir، جون ستانتون، الشركة الهندسية البارزة في تقديم حلول لتحسين الأداء وكفاءة الإنتاج في عدة قطاعات؛ منها التعدين، وشهد اللقاء مباحثات حول قطاع الصمامات والمضخات. كما عقد معاليه لقاءً مع رئيس حلول معالجة الصخور في شركة “Sandvik”؛ ريتشارد هاريس، ورئيس حلول الحفر السطحي بيتري فيرانكوسكي، وشهد اللقاء استعراض مستهدفات الإستراتيجية الشاملة للتعدين في المملكة، والفرص الاستثمارية المتاحة، كما اجتمع مع رئيس قسم التعدين دايف قودارد لشركة “هيكساجون” الرائدة عالميًا في الحلول الرقمية، وسلّط الخريّف الضوء على جهود المملكة في التحوّل الرقمي في مختلف القطاعات.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في نيويورك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ«79» للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الإماراتية الأفريقية وسبل تنميتها وتطوير مجالات التعاون، بما يدعم المصالح المشتركة للجانبين.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة مع عدد من وزراء الخارجية في نيويورك عبدالله بن زايد: ترسيخ التعاون والشراكة مع العالم

كما تبادل سموه ومعالي موسى فقي محمد، وجهات النظر بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومجمل القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على ترسيخ شراكات تنموية إيجابية وبناءة مع دول القارة الأفريقية الصديقة، وتطوير آفاق التعاون في العديد من المجالات الحيوية لاسيما الاقتصادية، بما يلبي تطلعاتها في التنمية الشاملة والمستدامة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • الليلة السعودية تستعرض الفرص التعدينية
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه
  • رئيس قوة الإطفاء: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية للوقاية من الحرائق والحيلولة دون وقوعها
  • خطاب كشف الحقائق قراءة في خطاب الأخ المشير الركن مهدي المشاط – ‏رئيس المجلس السياسي الأعلى.. بمناسبة حلول الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر
  • الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بمبلغ 35 مليون دولار لتعزيز مبادراته الصحية الإستراتيجية
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في نيويورك