صحيفة الخليج:
2024-09-30@00:37:22 GMT

منتدى في «ويتيكس» يبحث استدامة النفط والغاز

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

منتدى في «ويتيكس» يبحث استدامة النفط والغاز

يشارك نخبة من ممثلي الحكومات وصنّاع القرار والمهنيين والباحثين والمستثمرين والخبراء والمتخصصين المحليين والعالميين في منتدى آفاق طاقة المستقبل المقام ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس).
ويتضمن المنتدى برنامجاً تقنياً مكثفاً حول الاستدامة في قطاع النفط والغاز، لتسليط الضوء على تحديات وفرص استدامة قطاع النفط والغاز.


وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض «ويتيكس» بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. وخلال منتدى آفاق طاقة المستقبل، تقدم شركة دراجون أويل- منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، وشريك المعرفة في «ويتيكس» 2024- بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول (SPE) العالمية، على مدار أيام المعرض الثلاث، 16 جلسة نقاشية.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس): «يفرد «ويتيكس2024» مساحة واسعة للاستدامة في قطاع النفط والغاز نظراً إلى أنّ موارد النفط والغاز لا تزال تلعب دوراً حاسماً في سد الفجوة في الوقت الذي يتجه فيه العالم نحو اقتصاد منخفض الكربون، ويتزايد الطلب العالمي على النفط».
بدوره، قال علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي للشركة: «إنّ قطاع النفط والغاز ملتزم بالمحافظة على البيئة المحيطة وخفض الانبعاثات والمحافظة على البيئة البحرية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي

شمسان بوست / موسكو:

تشارك اليمن في فعاليات وأعمال المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي”، الذي انطلقت فعالياته اليوم في العاصمة الروسية موسكو بوفد حكومي يترأسه وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية – الروسية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي وذلك بناءً على دعوة رسمية.



وأكد وزير النفط على أهمية مشاركة بلادنا في هذا المنتدى الذي يستمر يومين ويهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب، مشيراً إلى أن المنتدى يعد منصة لمناقشة التحديات الرئيسية التي يواجهها قطاع الطاقة في الاقتصاد والمشكلات الحالية في تطوير صناعات الغاز والنفط والفحم، والبتروكيماويات، والطاقة الكهربائية، والطاقة النووية، والطاقة الكهرومائية، والطاقة المتجددة المصادر، وتوفير الطاقة وزيادة كفاءة الطاقة.



وأضاف أن وفد بلادنا سيجري خلال أعمال المنتدى لقاءات ثنائية مع عدد من الوفود العربية والأجنبية المشاركة لبحث المشاريع وآليات التنسيق المشتركة.   

مقالات مشابهة

  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • كم عاما تكفي روسيا احتياطيات النفط والغاز الضخمة في منطقة الجرف القاري؟
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز