أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق في جنوب وشرق لبنان منذ الصباح، إلى 70 شهيدا و80 جريحا.

وكانت وزارة الصحة أوضحت في وقت سابق اليوم، أن "الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المراكز الصحية أدت إلى استشهاد 14 مسعفا في يومين".

وقالت الوزارة في بيان، إن "مسعفين استشهدوا بعد استهداف الاحتلال لمحيط مراكز صحية في بلدات طير دبا، وحومين الفوقا، والطيبة، ودير سريان في الجنوب، وصولا إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك أمس ما أدى إلى خروجه عن الخدمة موقتا".

وأضافت أن "تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على المراكز الصحية يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين لتمكينهم من القيام بواجبهم الإنساني".

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مناطق لبنانية، هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وهو ما أدى لاستشهاد عدد كبير من قيادات حزب الله السياسيين والعسكريين وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصره.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال، إثر إطلاق "حزب الله" وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان وزارة الصحة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان بعد بيان إخلاء المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن الضاحية الجنوبية بلبنان تشهد غارات إسرائيلية مكثفة في مختلف الأحياء والمناطق لاسيما بعد إصدار جيش الاحتلال الإسرائيلي بيان بإخلاء بعض المنازل في بعض المناطق، حيث إن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد زعم بأن هناك أسلحة تابعة لحزب الله في بعض المنازل المستهدفة، إذ أن المنطقة تعتبر مدنية ذات كثافة عالية من السكان التي شهدت على مدار الأيام الماضية عددًا من الضربات والهجمات الإسرائيلية.

ولفت «المطعني» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 40 غارة جوية، فضلا عن أن الغارة الأخيرة لجيش الاحتلال التي كان دوي صفارات الإنذار يعلو وتعتبر الغارة الأشد والأعنف، إذ أنه بحسب الشهود العيان هناك الكثير من الشهداء الذين سقطوا جراء الغارة الأخيرة، مؤكدة حسب البيان الصادر من جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد الشهداء جراء تلك الغارة يُقدر بحوالي 300 شهيد.

وأوضح أن مؤتمر وزير الصحة اللبناني المنعقد خلال الساعات القادمة سيكشف فيه عن العدد الأخير للغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • طوارئ الصحة تنشر تحديثا بالغارات الاسرائيلية على بلدات قضاء صور: 16 شهيدا و115 جريحا
  • الصحة اللبنانية: 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات إسرائيلية مكثفة
  • وزارة الصحة اللبنانية: 21 شهيداً و47 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة بعلبك الهرمل اليوم
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية لعدوان الاحتلال
  • مجزرة اسرائيلية في بعلبك الهرمل.. 21 شهيدا و47 جريحا
  • «الصحة اللبنانية»: 24 شهيدا و29 جريحا نتيجة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب
  • الصحة اللبنانية: 783 شهيدا و2312 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني
  • الصحة اللبنانية: 33 شهيدا و 195 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي السبت
  • غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان بعد بيان إخلاء المناطق