شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني ومعه المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي صباح اليوم دورة تدريبية حول السكرتارية وإدارة المكاتب والأرشفة وإعداد المراسلات الإدارية وتأتي هذه الدورة برعاية كريمة من محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتمويل مكتب وزارة النقل ومكتب وزارة الثقافة وصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتنفيذ وتنسيق وإشراف الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت.



وتكتسب هذه الدورة أهمية قصوى من حيث مبدأ المسؤولية الملاقاة على عاتق مديري ومسؤولي المكاتب المشاركة لارتقائهم بمكاتبهم واهتمامهم بموظفيهم وتدريبهم وتأهيلهم وكان لمكاتب الوزارات النقل والثقافة والصندوق دور بارز مع الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب في التأهيل والتطوير لإيجاد كادر متميز .



وتستهدف الدورة التدريبية ١٢ متدربا من مكاتب وزارة النقل والثقافة و صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتستمر الدورة خلال الفترة من ٢٩ سبتمبر إلى ٣ أكتوبر ٢٠٢٤م .



وتتطرق الدورة إلى العديد من المحاور النظرية والعملية منها السكرتارية وتعاريفها وأهميتها وصورها وطرقها والقواعد والسلوكيات وفن التواصل والإتصال والأرشفة الإلكترونية وإدارة الاجتماعات وكتابة التقارير وغيرها.

وفي التدشين أكد المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي على أهمية الدورة التدريبية في السكرتارية والأرشفة كونها كانت ضمن مصفوفات البرامج التي طلبت من المكاتب أثناء النزول والعمل الميداني وفقا لاحتياجات المرافق الحكومية .



وأضافت الدكتورة الجوهي وتعكس هذه الدورة التدريبية مالمسناه من اهتمام بالتدريب والتأهيل لدى الجهات الحكومية الثلاث من خلال استغلالهم لبند التأهيل والتدريب في لوائحهم التنظيمية وتمويلهم للدورة وتعاونهم فيما بينهم ونحن نشد بأيديهم وإدارتنا تمد يدها لكل من يسعى لتطوير وتحسين أداء موظفيه من المؤسسات والمكاتب بالمحافظة والمديريات .



وبينت الدكتورة مارينا الجوهي الأهمية لمثل هذه الدورات والبرامج النوعية في الإرتقاء بالعمل وتأهيل وتدريب العاملين في المؤسسات الحكومية .


وثمن المدير العام للإدارة العامة الدكتورة مارينا الجوهي دور السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ومديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات في عمل مثل هذه الدورات والبرامج النوعية لتنمية الفرد والمجتمع بحضرموت والوطن .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: بساحل حضرموت

إقرأ أيضاً:

"صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة الأسنان بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتورة حنان بهاء الدين مدير الإدارة تدريبا على مدار 3 أيام لرفع المستوى الفني الأكاديمي لأطباء الأسنان وبخاصة حديثى التخرج.

حيث تم التدريب بقاعتى مدرسة التمريض، إحداهما تخصصت للجراحة، وتناول التدريب 
فى اليوم الأول: مقدمة للعمليات الصغرى للأسنان، والتعريفات والهدف، والعمليات المعتادة (الخلع واخد العينات)، وتقييم ما قبل الجراحة، واعتبارات التاريخ الطبى.

وفى اليوم الثانى: التخدير الموضعي - تقنيات القطع والشق الجراحى، وطرق الخياطة، ومكافحة العدوى والتعقيم، وفى اليوم الثالث : (تدريبا عمليا) - محاكاة الجراحة - عيانة ما بعد الجراحة - تحديد المضاعفات وإداراتها - بروتوكولات الطوارئ.

وفى القاعة التالية كان التدريب عن طب الفم، محاضرة عن كيفية التعامل مع إصابات الأسنان الصدمية لدى الأطفال، منها الكشف المبكر عن سرطان الفم والآفات الخبيثة المحتملة - أخذ عينة وتقنيات مختلفة - كيفية تفسير CBC (صورة الدم كاملة) - كيفية أخذ عينة وتقنيات خياطة مختلفة على وسادة سيليكون.

قام بالتدريب أساتذة بكلية طب الاسنان بجامعة الفيوم، والدكتورة الشيماء أحمد شعبان - أستاذ بقسم جراحة الفم والوجه والفكين جامعة الفيوم، والدكتورة سلسبيل على محمود عفيفي -مدرس بقسم الفم والتشخيص وعلاج اللثة جامعة الفيوم، والدكتورة الشيماء عبد الحفيظ عبد الرحيم مدرس بقسم طب الأطفال جامعة الفيوم.

حضر التدريب 50 طبيب أسنان من المستشفيات والوحدات الصحية بالإضافة إلى أعضاء إدارة الأسنان بالمديرية، وتم التدريب بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية بقيادة دكتورة أسماء شريف مدير الإدارة.

حضر ختام التدريب الدكتور علاء العشيرى نقيب أطباء الأسنان بالفيوم.

وجاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان وتحت إشراف الدكتورة غادة مرعى مدير الإدارة العامة لطب الأسنان بالوزارة وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم. 

مقالات مشابهة

  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • تدشين 100 منحة دراسية بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • بنك التنمية الاجتماعية يعلن تدشين فعاليات سوق الدار حجز تذاكر بالخطوات
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة