أدانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أنها ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي يمثل انتهاكاً صارخاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشددة على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.

وأعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان

المناطق_واس

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن توقف ما بين 70% إلى 80% من المستشفيات في مناطق الصراع في السودان عن العمل، وأن الناس يموتون بسبب نقص الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية الضرورية.

 

أخبار قد تهمك مكتب الأوتشا : الجوع والنزوح وتفشي الأمراض تهدد حياة الملايين في السودان وسط نقص حاد في التمويل 21 سبتمبر 2024 - 6:20 صباحًا الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية 10 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا

 

وقالت المتحدثة باسم المنظمة مارجريت هاريس: إن 25% فقط من المستشفيات تعمل في ولاية الخرطوم، حيث توقفت الخدمات الأساسية بما في ذلك رعاية صحة الأم والطفل، وعلاج سوء التغذية الحاد الوخيم والأمراض المزمنة.

 

 

وأضافت أن تعطيل التطعيمات الروتينية للأطفال ومراقبة الأمراض ومكافحة النواقل والكوارث الطبيعية، أدى إلى خلّق بيئة مواتية لتفشي الأمراض، وأدى إلى نزوح وانعدام الأمن الغذائي وتفشي الأمراض وعدم علاج الأمراض المزمنة ورعاية الأم والطفل إلى زيادة معدلات الإصابة بالمرض والوفيات بين السكان .

 

 

وأكدت هاريس، أن العديد من المناطق في السودان لا يمكن للمنظمات الإنسانية الوصول إليها، وأنّ العقبات البيروقراطية وانعدام الأمن والتحديات اللوجستية قيدت من قدرة منظمة الصحة العالمية وشركائها على تقديم المساعدات للمرافق الصحية في دارفور والخرطوم والجزيرة وكردفان.

مقالات مشابهة

  • هجوم على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم.. وأبوظبي تصدر بيانا
  • الإمارات تعلن استهداف مقر سفيرها في السودان من خلال طائرة تابعة للجيش
  • الإمارات تدين الاعتداء على مقر سفيرها في السودان
  • شروط المباني الجديدة بعد عودة العمل بقانون 2008
  • المبعوث الأمريكي للسودان يسافر إلى كينيا وإثيوبيا لمواصلة الجهود الدبلوماسية
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان
  • بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021.. ما ضوابط البناء التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة؟
  • قصة فتاة سودانية يتيمة تمكنت من النجاة والعناية بأشقائها وسط الحرب