الوطن:
2024-09-29@23:26:16 GMT

كاتب صحفي: نتنياهو يريد أن يمحو حزب الله من لبنان

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كاتب صحفي: نتنياهو يريد أن يمحو حزب الله من لبنان

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أتي بمثابة زلزال جديد يُضاف إلى حالة الزلازل التي تشهدها المنطقة منذ بداية أحداث السابع من أكتوبر 2023.

وأضاف «السعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اغتيال حسن نصر الله سيكون جزء من عملية التحول في الشرق الأوسط التي هدد بها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال لا يكتفي بتحجيم قدرات حزب الله بمنعه من أن يعود إلى المستوطنات في شمال إسرائيل، ولكنه يريد أن يمحو حزب الله من لبنان.

نتنياهو يريد أن يمحو كل التنظيمات وفصائل المقاومة الفلسطينية

وأشار إلى أن نتنياهو يريد أن يمحو كل التنظيمات وفصائل المقاومة الفلسطينية، كون أنه يحاول إعادة بناء جدار الردع االذي تعرض لأضرار وخيمة حين تعرض للاختراق منذ عمليات السابع من أكتوبر الماضي، علاوة على ذلك فإن نتنياهو يبالغ في ردود أفعاله ويزيد من فكرة بناء جدار الخوف الذي يعتقد أنه سيعيد هيبة قوات الاحتلال الإسرائيلي المفقودة من خلال اغتياله لعدد من قيادات المقاومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو حزب الله لبنان فلسطين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة الوحيدة التي تملك التأثير على بنيامين نتنياهو لوقف العمليات العسكرية التي تهدد الإقليم بالكامل بحرب إقليمية متسعة وكبيرة.

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل

وأضاف «قمحة»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية تشابه التصريحات التي صدرت منذ بداية العدوان على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، فهي تطمئن العالم بأنها تقوم بدورها، ولكن على أرض الواقع، فإن مسار العمليات العسكرية ومسار تحركات القوات الأمريكية تدلل على أمور أخرى ودعم كامل لنتنياهو والسياسات التوسعية الإسرائيلية».

وقف العدوان على غزة

وتابع: «استوقفني تصريح للمرشح الرئاسي دونالد ترامب بأن إسرائيل تمثل بقعة صغيرة جدا، ويبحث في كيفية توسيع هذه البقعة كي تمنحها للأمان، وهذه التصريحات تعبر عن جوهر ما يحدث من دعم من الولايات المتحدة لإسرائيل، وهو أمر ينبغي أن نتوقف عنده ونبحث في دلالته وكيفية تفعيل الضغوط الدولية على الولايات المتحدة لممارسة دورها للضغط الكامل على إسرائيل لوقف العدوان في الشمال والجنوب».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • خالد ميري يكتب: ماذا يريد نتنياهو؟!
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • خامنئي يصدر بيانا عقب إعلان الاحتلال الإسرائيلي اغتيال حسن نصر الله
  • إبراهيم الأمين: هذه أهداف العدوان الإسرائيلي على لبنان.. اجتثاث للمقاومة وحاضنتها
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا لتوطين الصناعة والإنتاج
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)