دبي: «الخليج»
أكد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أهمية الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في خدمة المجتمع، والعمل على إسعاده من خلال دورها الإنساني المهم في عمليات الإنقاذ والاستجابة السريعة مع الحوادث في مختلف أماكن حدوثها.
جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في الإدارة، ضمن برنامج التفتيش السنوي على إدارات ومراكز الشرطة، بحضور اللواء عبد الله الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء راشد الفلاسي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، والعميد نبيل الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.


مهمات
واطلع الفريق المري على إحصائيات إدارة البحث والإنقاذ، منها التعامل مع 276 حادثاً في العام الماضي، شملت حوادث برية وعمليات إنقاذ مصابين في حوادث سقوط وانحصار، وإخراج عالقين في سيارات ومنازل ومصاعد، كما قامت بتنفيذ 5324 مهمة في العام الماضي.
المؤشرات الرئيسية
واطلع الفريق عبد الله المري على المؤشرات الرئيسية للإدارة التي تتمثل نسبة التغطية الأمنية لدوريات الإنقاذ، ومتوسط زمن استجابة دوريات الإنقاذ للحوادث، خلال فترة زمنية محددة، ونسبة جاهزية الدوريات الأمنية.
كما واطلع على أهم المبادرات والمشاريع التي تقوم بها الإدارة، ومنها مراكز الاستجابة المشتركة بين شرطة دبي والدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والهادفة إلى تعزيز التعاون وتقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة، ومبادرة الوصول إلى صفر الحوادث الهادفة إلى خفض حوادث المركبات سنوياً للوصول إلى صفر حوادث، ومبادرة «نجوم القيادة الآمنة» التي تهدف إلى حث السائقين على الالتزام بالقوانين المرورية للارتقاء بمستوى الأداء والمساهمة في تعزيز السلامة المرورية على الطرقات، الأمر الذي يعزز من وجود دوريات الشرطة في مناطق اختصاصها وفقاً للأهداف الاستراتيجية لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة ومدى جاهزية المركبات للخدمة، وتم تكريم 66 سائقاً مثالياً هذا العام، و23 سائقاً مثالياً في العام 2023.
سيناريوهات
وعرضت الفرق التخصصية في الإدارة أمام الفريق عبد الله المري، مجموعة من سيناريوهات الحوادث وآليات التعامل معها، ومنها التعامل مع تدهور مركبة، وانحشار سائق، وعمليات إنقاذ باستخدام الحبال، والتعامل مع المحشورين في المباني والمصاعد الكهربائية، وعمليات النزول بالحبال من أعلى المباني، إضافة إلى عرض جاهزية مركبات البحث والإنقاذ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإدارة العامة عبد الله

إقرأ أيضاً:

الوطني للبحث والإنقاذ يجلي مواطناً تعرض لحادث في الصحراء

أعلنت قيادة الحرس الوطني، مساء اليوم الأحد، أن المركز الوطني للبحث والإنقاذ نفّذ مهمة إنقاذ لمواطن أصيب في أحد المواقع الصحرواية بإمارة الشارقة.
وكتبت قيادة الحرس الوطني، على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني، وبالتنسيق مع شرطة الشارقة مهمة إخلاء طبي، بعد تلقيه بلاغاً يفيد بتعرض مواطن إماراتي لإصابات بليغة إثر تدهور سيارته في أحد المواقع الصحرواية بإمارة الشارقة".
وأضافت القيادة "على الفور، تم إرسال فريق البحث والإنقاذ إلى الموقع وإخلاء المصاب إلى مستشفى الذيد لتلقي العلاج اللازم".

أخبار ذات صلة "صقور الداخلية" تساهم في إنقاذ حياة مواطن إماراتي شرطة دبي تطرح إعلانا للمواطنين المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الوطني للبحث والإنقاذ يجلي مواطناً تعرض لحادث في الصحراء
  • شرطة النقل تضبط 1664 قضية متنوعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 1535 قضية سرقة تيار
  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • شرطة النقل تضبط 1504 قضية متنوعة
  • غلق شارع الروضة بالاتجاهين لتفيذ أعمال بمترو الخط الرابع
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية في 2024
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • عبدالله المري يترأس اجتماع مجلس القيادات التنفيذية بشرطة دبي