أُدين زوجان في غرب أستراليا بتهمة الإهمال والإساءة الجسدية لطفل بالتبني يبلغ من العمر 7 سنوات، وذلك بعد نوبة عنيفة نتجت عن رفض الطفل غسل الأطباق. ووفقاً لموقع "دايلي ميل"، وقعت الحادثة في أبريل 2023، عندما طلبت الأم الحاضنة من الطفل غسل الأطباق، لكنه رفض وركلها، ما دفعها إلى دفعه نحو طاولة خشبية، مما أدى إلى إصابته وفقدانه الوعي.



بعد الحادث، اتصلت المرأة بشريكها الذي عاد إلى المنزل وساعدها في وضع الطفل فاقد الوعي في حمام ساخن. لاحقاً، أُصيب الطفل بحروق نتيجة الماء الساخن، مما استدعى ترقيع الجلد. رغم استعادته للوعي لاحقاً، لم يتم نقله إلى المستشفى إلا في اليوم التالي، حيث تبين أنه يعاني من نزيف في المخ وتم نقله جواً إلى مستشفى بيرث للأطفال لإجراء عملية جراحية.

تعافى الطفل جزئيًا لكنه يعاني من إصابة دائمة في المخ ويتطلب عمليات ترقيع جلدية متعددة. وقد كشفت المحكمة أن الزوجين كانا غير مستعدين لرعاية الطفل الذي يعاني من التوحد واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

أمرت القاضية ليندا بيتروسا بوضع الأطفال البيولوجيين للزوجين في رعاية الدولة، بينما ينتظر الزوجان صدور الحكم في الرابع من أكتوبر المقبل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الدولار يفتتح منخفضاً أمام الدينار العراقي لكنه متماسك فوق 150 الفاً

شبكة انباء العراق ..

انخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي، صباح اليوم السبت، في أسواق بغداد، و في اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، ان اسعار الدولار انخفضت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 151500 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت يوم الخميس الماضي 151800 دينار مقابل 100 دولار.

وأشار مراسلنا إلى أن اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد انخفضت حيث بلغ سعر البيع 152500 دينار، بينما بلغ الشراء 150500 دينار لكل 100 دولار.

أما في اربيل فإن البورصه لا تتداول ايام العطل الرسمية إلا انه سجل الدولار انخفاضا أيضا في محال الصيرفة سعر البيع 151600 دينار مقابل الدولار و سعر الشراء 151500 دينار مقابل 100 دولار.

user

مقالات مشابهة

  • في صمت القضبان.. أمهات يبكين أطفالهن المعتقلين ظلماً في سجون الحوثيين
  • «الهلال الأحمر»: مزاعم إساءة استخدام المستشفى الميداني في تشاد كاذبة ومسيّسة
  • لم يغسل الأطباق!.. وليا أمر أمام القضاء لتعديهما بالضرب والحرق على طفل متوحد
  • الدولار يفتتح منخفضاً أمام الدينار العراقي لكنه متماسك فوق 150 الفاً
  • الدولار يفتتح الأسبوع منخفضاً أمام الدينار العراقي لكنه متماسك فوق 150 الفاً
  • «صلاح» يطلق مبادرة لتوفير وجبات مدرسية مخفضة بالشرقية.. الطبق بـ20 جنيها
  • لجان المقاومةفي فلسطين:ضرب يافا وعسقلان أصابا الوعي الصهيوني بالرعب
  • النفط يصعد لكنه يتجه لخسارة أسبوعية كبيرة
  • الحكم بالسجن على مشجع وجه إساءة عنصرية لنجم ريال مدريد