تعادل فريق الفتح الرياضي مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، برسم الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعبين من فريق اتحاد طنجة، الأولى في الدقيقة 42 تحصل عليها أسامة العيز، والثانية في الدقيقة 60 تلقاها يوسف شينا.

وعقب هذه النتيجة، احتل الفتح الرياضي المركز الثامن إلى جانب الشباب السالمي، برصيد 5 نقاط، فيما ارتقى اتحاد طنجة إلى المركز الأول مؤقتا، إلى جانب الوداد الرياضي، ونهضة الزمامرة، والمغرب الفاسي، برصيد 7 نقاط.

وتختتم منافسات الدورة الرابعة، اليوم، بإجراء مباراة أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب

عاد نهضة بركان بنقطة إلى دياره، عقب تعادله بهدف لمثله مع الجيش الملكي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، لحساب الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريق العسكري المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، أو الحفاظ على تقدمه، لكسب النقاط الثلاث التي ستمكنه من الانفراد بالصدارة بالعلامة الكاملة « تسع نقاط »، مع مباراة مؤجلة أمام الدفاع الحسني الجديدي، سيلعبها يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل، في الوقت الذي يغدوا نهضة بركان الطموح ذاته، بعد تحقيقه لانتصارين في الجولتين السابقتين.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب أجوستو كارنييرو، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا نهضة بركان على الاندفاع بعدد أكبر من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، علما أن الفريق البرتقالي هو الآخر تنقصه مباراة، سيلعبها أمام اتحاد طنجة، يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل.

وحاول نهضة بركان إدراك التعادل من خلال المحاولات الكثيرة التي أتيحت له، إلا أن فرصه باءت بالفشل، في ظل الوقوف الجيد لمدافعي الجيش الملكي، رفقة الحارس أيوب الخياطي، الذي كان سدا منيعا لكل الكرات التي اتجهت نحوه، بينما واصل الفريق العسكري مناوراته، على أمل زيارة شباك منير المحمدي للمرة الثانية، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق ربيع حريمات بهدف نظيف.

وتمكن نهضة بركان من إحراز التعادل مع بداية الجولة الثانية عن طريق اللاعب ماتيوس باربوصا سانتوس في الدقيقة 53، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق مجددا عن هدف الانتصار، الذي سيضمن به النقاط الثلاث، للانفراد بالصدارة، قبل موعد مباراتيهما المؤجلتين عن الجولة الثالثة، علما أن الفريقين حققا معا العلامة الكاملة خلال الجولتين السابقتين.

وواصل الفريقان البحث عن هدف الانتصار، بغية الانفراد بالصدارة، وتحقيق العلامة الكاملة من ثلاث انتصارات متتالية، إلا أن تسرع لاعبيهما في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما خلال الدقائق الأخيرة، دون حدوث أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفعا رصيدهما معا إلى سبع نقاط، إذ يتواجد الجيش الملكي في الصدارة، بفارق الأهداف عن نهضة بركان الذي يحتل الصف الخامس، علما أن العساكر تنقصهم مباراة أمام الدفاع الحسني الجديدي، سيلعبونها يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل، شأنهم شأن الفريق البرتقالي، الذي ينقصه لقاء أمام اتحاد طنجة، سيخوضه في اليوم ذاته من نفس الشهر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي نهضة بركان

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. نهضة الزمامرة يفوز على ضيفه شباب المحمدية (3-0)
  • البطولة: شباب المحمدية يواصل إهدار النقاط بعد تعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي
  • مانشستر سيتي يتعادل أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي
  • البطولة الاحترافية إنوي للقسم الثاني.. برنامج الدورة الأولى
  • البطولة الاحترافية للقسم الأول إنوي.. برنامج الدورة الرابعة
  • البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”.. برنامج الدورة الرابعة