أعلنت السلطات النيبالية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت البلاد إلى ما لا يقل عن 104 قتلى، بالإضافة إلى 64 مفقوداً. الأمطار الغزيرة التي بدأت يوم الخميس الماضي تسببت في تدمير واسع النطاق، فيما أصيب 73 شخصاً بجروح خطيرة في مناطق مختلفة، وفقاً لتصريحات المتحدث باسم شرطة نيبال، دان بهادور كاركي.



سجلت أكثر من نصف الوفيات في العاصمة كاتمندو والمناطق المحيطة بها، والتي شهدت فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية وُصفت بأنها الأسوأ منذ عقود. وأعلنت الحكومة عن تقديم علاج مجاني للمصابين وحزم إغاثة للأسر المتضررة.

فيما استؤنفت الرحلات الجوية الداخلية جزئياً، لا تزال العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى كاتمندو مغلقة بسبب الانهيارات الأرضية، مع انقطاع الكهرباء وخدمات الإنترنت في بعض المناطق.

وقررت الحكومة إغلاق جميع المدارس لمدة ثلاثة أيام وتعليق الامتحانات، بينما تستمر السلطات في مراقبة الأحوال الجوية، متوقعة هطول المزيد من الأمطار في بعض المناطق حتى مساء اليوم الأحد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات في نيبال اليوم /الأحد/ ارتفاع حصيلة الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين إلى 129 قتيلا و62 مفقودا.


وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" أن الفيضانات تسببت في توقف حركة المرور كليا في "وادي كاتمندو" الذي يشمل العاصمة، كما تسببت في ارتفاع منسوب المياه بنهر "باجماتي" في العاصمة بأكثر من مترين فوق منسوب الخطر.
وأوضحت السلطات أن 254 شخصا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن وفقد 65 آخرين جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية وضربات البرق منذ بداية الأمطار الموسمية في البلاد منتصف يونيو الماضي.
جدير بالذكر أن مئات الأشخاص يلقون حتفهم سنويا جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات العارمة التي تجتاح نيبال خلال موسم الأمطار.
 

مقالات مشابهة

  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال
  • وصول عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في النيبال الى 100 شخص على الأقل وفقدان العشرات
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الفيضانات
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات