بوابة الوفد:
2024-09-29@23:22:46 GMT

تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كرمت الهيئة البيطرية بالمتحف الزراعى بالدقى  فريق محافظة الفيوم لمواجهة مرض السعار وذلك فى إطار التعاون المثمر والبناء بين الجهات المعنية بترصد مكافحة الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان بمصر والمنظمات الدولية ذات الصلة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للصحة الواحدة التابعة لقطاع الطب الوقائى والصحة العامة تم التوافق للاحتفال باليوم العالمى للأسعار وضمن أنشطة الاحتفال تم تكريم فريق محافظة الفيوم ضمن 9 محافظات متميزة ولها دور فى مكافحة مرض السعار.

تكريم فريق الفيوم
 

وتم تكريم فريق الفيوم والمتمثل فى 
الدكتورة مروة احمد فؤاد مدير ادارة الأمراض المعدية  وفريق الأمراض المشتركة  احمد اسماعيل و محمد شعبان  و حسام حسن وفريق العقرب بمستشفى الفيوم العام  وصفوت محمد محمود مشرف ادارة بندر الفيوم الصحية .
وقدم الفريق الشكر لقطاع الوقائى بوزارة الصحة والسكان والدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان  و الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة  والدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم والدكتور محمد عبد التواب مدير الشؤون الوقائية بالفيوم.و تم التكريم من قبل رئيس الهيئة البيطرية بالمتحف الزراعى بالدقى.

IMG-20240929-WA0088 IMG-20240929-WA0089 IMG-20240929-WA0086

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكريم فريق الفيوم السعار مرض الصحة تکریم فریق

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: مصر لديها إمكانيات طبية وبشرية للقضاء على مرض السعار

قال الدكتور ممتاز شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن مرض السعار يتسبب في وفاة 59 ألف شخص حول العالم سنويا، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية في اليوم العالمي للسعار، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووزارة الزراعة.

القضاء على داء السعار في مصر

وخلل المؤتمر أكد شاهين أن مصر تمتلك القدرات الطبية والبشرية ما يكفي للقضاء على مرض السعار، مضيفا أن التوعية بمخاطر المرض ووبائيته أمر ضروري للقضاء عليه، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر مبادرة «بداية» بهدف الاستفادة من الموارد البشرية في هذا المجال.

القضاء على مرض السعار

وأشار إلى أن القضاء على مرض السعار يحتاج إلى منظومة متكاملة تشمل وزارات الصحة والبيئة والتنمية المحلية، مشددا على ضرورة العمل كفريق واحد لتحقيق هدف مصر خالية من السعار بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • فحص 260 ألف تلميذ بالفيوم خلال مبادرة الكشف عن الانيميا
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • تكريم إدارة الاتصال السياسي بديوان عام محافظة كفر الشيخ
  • تدريب فريق الأمراض المعدية بصحة الفيوم على ربط مراكز الوقاية لمرض السعار
  • صحة الفيوم تنظم دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة العمل الوقائى
  • «الزراعة»: مصر لديها إمكانيات طبية وبشرية للقضاء على مرض السعار
  • وفد من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة