أبوظبي:  ميثا الآنسي
انطلقت في أبوظبي فعاليات المؤتمر الدولي لطب الأجنة في الإمارات، الذي يتم تنظيمه لأول مرة في الشرق الأوسط في أبوظبي، بحضور الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، وبمشاركة الخبير العالمي البروفيسور كيبروس نيكولايدس رئيس المؤتمر والذي يُلقَّب عالمياً ب«أبو طب الجنين» لإسهاماته العالمية في هذا المجال، وعدد من كبار القيادات الصحية من دائرة الصحة في أبوظبي، ويشارك فيه خلال يومين، أكثر من 500 طبيب ومتخصص من 14 دولة.


قالت الدكتورة ميثاء بنت سالم: «فخورون باستضافة مثل هذه الأحداث المهمة في أبوظبي، ما يعزز دور الإمارة في استضافة المؤتمرات الدولية التي تعمل على تطوير قطاع الصحة محلياً وعالمياً، إن طب الأجنة هو تخصص رئيسي، ومن المشجع أن نرى خبراء من جميع أنحاء العالم يجتمعون لمناقشة أحدث الابتكارات والأبحاث، حيث إن المناقشات في هذا المؤتمر لن تسلط الضوء على التطورات الرئيسية في طب الأجنة فحسب، بل ستوجه المؤسسات الطبية أيضاً نحو تبني الممارسات والتكنولوجيا المتطورة، ما يضع دولة الإمارات في مكانة رائدة في هذا المجال».
واستضافت «برجيل القابضة» المؤتمر لمشاركة التطورات الرائدة في هذا المجال، وتضمن المؤتمر 22 محاضرة علمية مختصة في المجال، في ما ناقش البروفيسور نيكولايديس والخبراء الآخرون التقنيات والمنهجيات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز ممارسات طب الأجنة وتحسين النتائج للأمهات والأجنة في المنطقة.
وأكد البروفيسور نيكولايدس أهمية استضافة الحدث في الشرق الأوسط، مضيفاً: «أنا محظوظ بوجود مجموعة من الأصدقاء الاستثنائيين الذين هم قادة عالميون في مختلف جوانب طب الأجنة والجراحة، يؤسفني القول إن هناك امرأة تموت في كل دقيقة في مكان ما من العالم بسبب مضاعفات الحمل والولادة».
وكرّمت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، والدكتورة فايزة سيف اليافعي، المدير التنفيذي لقطاعات المرافق الصحية في دائرة الصحة -أبوظبي، والدكتورة غويا النيادي، نائب الرئيس الأول للخدمات الطبية في أدنوك وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في برجيل القابضة، البروفيسور نيكولايدس خلال الحدث.
وقال الدكتور مانديب سينغ استشاري طب الأم والجنين ومدير مركز كيبروس نيكولايدس لطب الجنين والعلاج في مدينة برجيل الطبية: «هدفنا هو تحويل مشهد طب الجنين وجراحة الجنين داخل الرحم في الشرق الأوسط من خلال جلب أحدث الابتكارات والعلاجات إلى المنطقة، ويعد هذا المؤتمر خطوة حيوية في هذه الرحلة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات فی أبوظبی فی هذا

إقرأ أيضاً:

الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة

ينظِّم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، فعاليات الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية–أبوظبي، يومي 26 و27 أكتوبر 2024 في ساحة مُخصَّصة على كورنيش أبوظبي.

وستشهد الجولة مشاركة نُخبة من لاعبي كرة السلة الثلاثية من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم الفائزون بميداليات في أولمبياد باريس 2024، مثل فريق «أمستردام» الحائز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، إضافةً إلى مشاركة فِرق أخرى تشمل «Ub» لكرة السلة الثلاثية من صربيا، و«فيينا»، و«هانغتشو» الصيني، و«أولان باتر إم إم سي إنيرجي» من منغوليا.

وقال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، «يسرُّنا عودة الجولة العالمية لبطولة كرة السلة الثلاثية إلى أبوظبي، التي ينظِّمها الاتحاد الدولي لكرة السلة، خاصةً بعد الأداء الرائع الذي شهدته منافسات كرة السلة الثلاثية في أولمبياد باريس. ونحن على ثقة من أنَّ هذه البطولة ستعزِّز سمعتها بشكل أكبر، حيث نقدِّم تجربة مميَّزة ومذهلة لكلٍّ من اللاعبين والمشجعين».

وقال إجناسيو سوريانو، رئيس فعاليات كرة السلة الثلاثية في الاتحاد الدولي لكرة السلة: «لقد تطوَّرت شراكتنا مع إمارة أبوظبي منذ قرابة عقد من الزمن، وهذا ما عزَّز من مكانة أبوظبي باعتبارها مدينة مستضيفة مثالية تضمن أعلى المعايير المطلوبة لإقامة منافسات كرة السلة الثلاثية».

وأضاف سوريانو: «نحن نتطلَّع إلى عودتنا إلى العاصمة الإماراتية، ونحن على ثقة من أنَّ الحدث في أبوظبي سيبرز مرة أخرى، وينشر الطاقة النابضة بالحياة التي تتوافق تماماً مع رؤيتنا في المنظمة».

وتضمُّ بطولة أبوظبي، التي تُقام ضمن موسم الجولة العالمية، 14 فريقاً دولياً، إضافةً إلى فريق محلي من «بطولة دوري كرة السلة الثلاثية المجتمعية». وتواصل البطولة المجتمعية فعالياتها على مدى العام، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وتختتم منافساتها بحصول الفريق الفائز على حقِّ تمثيل أبوظبي في الحدث الرئيسي يومي 26 و27 أكتوبر، ما يُسهم في تعزيز مشاركة الفِرق المحلية في المنافسات العالمية.

وتقدِّم جولة البطولة العالمية لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي جوائز مالية تزيد قيمتها الإجمالية على 160,000 دولار، موزَّعة على الفائزين من المركز الأول حتى المركز السابع.

ويتضمَّن الحدث أنشطة ترفيهية متنوّعة، بما في ذلك العروض الموسيقية، والفعاليات والمسابقات المجتمعية، إضافةً إلى مسابقة «سلام دانك» الشهيرة، ومسابقات رمي الكرة.


مقالات مشابهة

  • 500 طبيب ومتخصص في «المؤتمر الدولي لطب الأجنة»
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • دعم جوي وقوة متأهبة البنتاغون يعزز وجود الجيش الأميركي في الشرق الأوسط
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • طارق أبو الفتوح: جناح الدولة في بينالي البندقية يعزز مكانتها على خريطة السياحية العالمية
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • طارق أبو الفتوح: الجناح الوطني في بينالي البندقية يعزز مكانة الإمارات على خارطة السياحية العالمية