بوابة الوفد:
2024-09-29@23:21:27 GMT

أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

تحدث البروفيسور فياتشسلاف كورينكوف أخصائي طب وجراحة العيون عن مخاطر إعتام عدسة العين (الساد)، إذا لم يعالج في الوقت المناسب.

ويشير البروفيسور إلى أن 500 مليون شخص في العالم يعانون من إعتام عدسة العين، وهذا عدد كبير. هذا المرض يجعل حياة الشخص المصاب سيئة، لأنه يعاني من ضعف الرؤية ويجبر المصاب على ترك عمله لأنه لا يتمكن أداء واجبه بالمستوى المطلوب.

ووفقا له، يصعب على الشخص ذاتيا تشخيص الإصابة بإعتام عدسة العين في المراحل الأولى، لأنه لا يشعر بارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين. لذلك يجب استشارة طبيب العيون قبل ظهور أعراض فقدان مجال الرؤية.

ويقول: "يكتشف الطبيب إعتام عدسة العين عادة أثناء الفحوصات الوقائية وهذا مرض مزمن يمكن علاجه جراحيا فقط، لأنه لا يوجد له أي علاج حاليا ولن يكون في المستقبل القريب. ويؤدي عدم علاج المرض إلى فقدان الرؤية تماما".
ويشير الطبيب إلى أن إعتام عدسة العين يبدأ عادة بعد سن الستين وقد يحدث قبل ذلك.

ويقول: "يؤدي إعتام عدسة العين إلى فقدان العدسة شفافيتها وتضخمها، ما يغير تشريح العين وهذا بدوره يؤدي إلى عواقب مزعجة، مثل ارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين وتطور الغلوكوما (الزرق) التي تقتل العصب البصري وحينها لا تفيد أي عملية جراحية".

ووفقا له، الوقاية الوحيدة من أمراض العيون هي تنظيم مكان العمل بصورة صحيحة والتغذية الصحية والتخلص من العادات السيئة واستشارة طبيب العيون على الأقل مرة في السنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طب وجراحة العيون إعتام عدسة العين الفحوصات الوقائية عدسة العين إعتام عدسة العین

إقرأ أيضاً:

أمن العيون يواصل حملته ضد الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

أوقفت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، منتصف ليلة الأربعاء/الخميس 25و26 شتنبر، شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، من ذوي السوابق القضائية، لاشتباه تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمحطة التنمية بمدينة العيون، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج 10 أقراص هلوسة من نوع “ريفوتريل”، و 07 أقراص مخدرة نوع “إكستازي”، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش التي بوشرت بداخل مسكنه عن حجز 28 صفيحة من مخدر الشيرا بوزن كيلوغرامين و100 غرام، علاوة على مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، وسكينين خاصين بتقطيع المخدر، وكذا هاتف محمول يستخدمه في الاتصال بزبائنه.

يضيف المصدر الأمني أنه تم وضع الموقوف تحت الحراسة النظرية من أجل البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وكذا توقيف كل من له علاقة بهذه الأنشطة الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • 5 خطوات لعلاج فقدان الشغف.. «هترجع نشيط»
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • البنك الدولي يثمن دور الإمارات في تطوير الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي
  • رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله: فقدان الاتصال مع القيادة العليا للحزب
  • أمن العيون يواصل حملته ضد الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية