تتابع المملكة العربية السعودية بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتؤكد على ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية، كما تؤكد في هذا الصدد وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية.   وتدعو المملكة المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه حماية الأمن والسلم الإقليمي لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

  وانطلاقاً من موقف المملكة الداعم للأشقاء في لبنان، فقد صدرت توجيهات قيادة المملكة -حفظها الله- بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان

ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت.
وقال وزير الخارجية، حسب "العربية"، إن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يوما بعد يوم، مضيفا أن المملكة تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مشددا على أن المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان.

بمجالات مشتركة .. وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء #غرينادا#اليوم @KSAMOFA @FaisalbinFarhanhttps://t.co/I5gdcSOdGZ pic.twitter.com/nKIMVyNbbS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024الاستقطاب السياسيوتابع وزير الخارجية، أن المملكة تنأى بنفسها عن الاستقطاب السياسي، لافتا إلى أن الجهود الدولية تتراخى في تطبيق القانون الدولي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث التطورات الراهنة مع نظيره اللبنانيوزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرةوزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغاليةوأوضح: ندعو الجميع للانضمام إلى التحالف الدولي لحل الدولتين، متعهدا بالاستمرار في دعم وكالة أونروا لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها.
وتابع: حريصون على أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • المملكة تقدم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني
  • بتوجيهات القيادة.. مساعدات طبية وإغاثية لمساندة الشعب اللبناني
  • الخارجية السعودية تؤكد ضرورة المحافظة على سيادة لبنان
  • السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان
  • صدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة
  • صدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • بن فرحان: المملكة تؤكد على ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان