تهدد مياه الفيضانات بإلحاق مزيد من الأضرار في ولايتي جورجيا وساوث كارولينا.
بينما يعاني جنوب الولايات المتحدة من آثار إعصار هيلين، وهي عاصفة تسببت في مقتل 64 شخصًا على الأقل، وتدمير منازل وترك ملايين الأشخاص دون كهرباء.تدمير بلداتويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هبوب العاصفة التالية من المناطق الاستوائية، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.


أخبار متعلقة كولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانيةالأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسياوفي حين جرى استيعاب إعصار هيلين بالكامل في نظام طقس أكبر، ومرت أسوأ الأمطار، فإن مياه الفيضانات ما زالت تتدفق من الجبال إذ دمرت بلدات على طول الطريق، منها آشيفيل بولاية نورث كارولينا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار هيلين المدمر في أمريكا - بي بي سي قطع إمدادات المياه العذبةوتسببت الفيضانات أيضًا في قطع إمدادات المياه العذبة عن السكان.
وأبلغت هيئة مياه جرينفيل في ولاية تينيسي السكان، بأنها غير متأكدة من موعد إصلاح الأضرار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن أمريكا إعصار هيلين تدمير منازل كهرباء إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا

الولايات المتحدة – ذكرت صحيفة USA Today أن إعصار “هيلين” القوي وصل ليل الخميس إلى اليابسة من خليج المكسيك، وضرب سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، ليكون أعنف الأعاصير التي تشهدها الولاية منذ 173 عاما.

وأشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن “هيلين” صنّف من الدرجة الرّابعة، وهو “خطير للغاية”، إذ لم تقع كارثة طبيعية بهذا الحجم في تلك المنطقة منذ عام 1851.

وتبعا للمعلومات التي أوردها المركز فإن سرعة الرياح التي رافقت الإعصار وصلت إلى 225 كم/ساعة، وترك أكثر من 1.2 مليون شخص في فلوريدا وحدها بدون كهرباء، وبحسب وكالة رويترز فقد سجّلت ثلاث حالات وفاة في الولاية بسبب الإعصار، كما حذّرت سلطات الولاية من أن عدد الوفيات قد يرتفع بسبب الفيضانات التي ستعقب الإعصار.

وبسبب الإعصار أغلقت المدارس والمطارات والطرق في الولاية، وتم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من أربع مقاطعات في فلوريدا، وطلب مكتب مقاطعة تايلور من أولئك الذين رفضوا عمليات الإجلاء أن يكتبوا أسماءهم وتواريخ ميلادهم وبعض المعلومات عنهم على أذرعهم بحبر يصعب إزالته، حتى يتم التعرف عليهم في حال تعرضوا للخطر جراء الإعصار.

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار بشكل أبطأ فوق وادي تنيسي بعد وصوله إلى ساحل فلوريدا يومي الجمعة والسبت، بحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير. وصدرت أوامر بإخلاء عدد من المناطق على طول ساحل الخليج الأميركي في فلوريدا، مثل مقاطعتي ساراسوتا وشارلوت، كما قلّصت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج.

المصدر: RTVI+وكالات

مقالات مشابهة

  • 148 قتيلًا.. تدمير أجزاء كبيرة في نيبال بسبب الفيضانات
  • 63 قتيلا ومليونا شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)
  • 63 قتيلا و2 مليون شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • أمريكا.. إعصار «هيلين» يخلّف عشرات القتلى ويقطع الكهرباء عن الملايين
  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا