أعلنت إدارة مهرجان بورسعيد السينمائي إطلاق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على الدورة الأولى من المهرجان.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر موقع «فيسبوك»، بيانا قالت فيه: «يسعدنا الإعلان عن إطلاق اسم الفنان الكبير محمود ياسين على الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد السينمائي دورة محمود ياسين تكريماً لابن بورسعيد وأحد أعمدة السينما المصرية».

ليس مجرد ممثل

وأضاف البيان: «محمود ياسين لم يكن مجرد ممثل، كان مدرسة تمثيلية مزجت بين أصالة الجيل السابق وحداثة عصره بطريقة فريدة، خلقت أسلوباً متفرداً في الأداء التمثيلي».

معلومات عن الفنان محمود ياسين

وُلد محمود ياسين بمدينة بورسعيد، وتزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت من الفنان محمد رياض، ورحل ياسين عن عالمنا في 14 أكتوبر 2020 عن عمر 79 عاما بعد صراع مع المرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود ياسين الفنان محمود ياسين مهرجان بورسعيد السينمائي محمود یاسین

إقرأ أيضاً:

"الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

يعرض فى الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، العرض المسرحي المصرى "الصندوق"، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان  فى السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

 

تفاصيل العرض المسرحي

 

المسرحية تقدم باللغة الإنجليزية، وهى من تأليف وإخراج وتمثيل مريم راضي، أزياء: ندى عجوة، هندسة صوتية: محمد الخطيب وهايدي الصبان، كريوجرافي: حسن الرشق، إدارة مسرحية: أحمد حسن.

 

العرض المسرحي “الصندوق”

والعرض مشروع تخرج الفنانة مريم راضي من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية قسم تمثيل، ويتحدث عن مرض الإكتئاب والوصمة المجتمعية للأمراض النفسية، ويناقش معناه مريض الإكتئاب وصراعاته الداخلية بينه وبين المرض.

مهرجان أيام القاهرة الدولي في دورته السابعة

 

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم: "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، حيث يشارك 25 عرضا مسرحيا فى المهرجان، منهم 15 عرضا فى المسابقة الرسمية للمهرجان، وخمسة عروض في منصة مونودراما الشاشة، وخمسة عروض في منصة مونودراما الصعيد.

مقالات مشابهة

  • 30 فيلما وثائقيا مصريا تتنافس في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 30 فيلماً وثائقياً من شباب مصر يتنافسون في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي
  • نوستالجيا... تعرف على أجر محمود ياسين في اللؤلؤ المنثور
  • مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن ندوات حول المياه وإعادة التدوير
  • مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير
  • نوستالجيا... تعرف على أجر محمود ياسين في "العصيان"