أعلنت روسيا إسقاط أكثر من 100 مسيرة أوكرانية، يوم الأحد، مما أدى إلى اندلاع حريق هائل واشتعال النيران في مبنى سكني في واحدة من أكبر الهجمات التي تشهدها الأجواء الروسية منذ غزو موسكو لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.

اعلان

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 125 مسيرة خلال الليل في سبع مناطق. وتعرضت منطقة فولغوغراد الجنوبية الغربية لنيران كثيفة، وأفادت التقارير أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 67 مسيرة أوكرانية.

كما شوهدت 17 مسيرة فوق منطقة فورونيج الروسية، حيث ألحق الحطام المتساقط أضرارًا بمبنى سكني، حسبما قال الحاكم ألكسندر غوسيف. وأظهرت صور عبر وسائل التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب تتصاعد من نوافذ الطابق العلوي لمبنى شاهق. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقال الحاكم فاسيلي جولوبيف إنه تم الإبلاغ عن سقوط 18 طائرة بدون طيار أخرى فوق منطقة روستوف الروسية، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير، مشيراً إلى أن الحريق لم يشكل تهديدًا للمناطق المأهولة بالسكان، لكن خدمات الطوارئ تكافح لإخماده بعد أن اجتاح 20 هكتارًا من الغابات.

Relatedهل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟تحذيرات من هجوم بري

في الجانب الآخر، أصيب 16 مدنيًا في قصف ليلي على مدينة زابوريجيزيا جنوب أوكرانيا بعد أن حذر القادة العسكريون الأوكرانيون من أن موسكو قد تكون تستعد لشن هجوم عسكري جديد في جنوب البلاد.

وكتب الحاكم الإقليمي إيفان فيدوروف على قناته الرسمية عبر تطبيق تيليغرام أن المدينة استُهدفت بقنابل روسية في 10 هجمات منفصلة ألحقت أضرارًا بمبنى شاهق وعدة منازل سكنية. وأشار إلى أن المزيد من الأشخاص لا يزالون عالقين تحت الأنقاض.

كما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في منشور على منصة إكس أن هجوم زابوريجيزيا ألحق الضرر بخطوط النقل في المدينة، وقال: ”اليوم، ضربت روسيا زابوريزهزهيا بالقنابل الجوية. تضررت المباني السكنية العادية ودُمر مدخل أحد المباني. كما تضررت البنية التحتية للمدينة والسكك الحديدية في المدينة".

منزل سكني متضرر بعد أن هاجمت روسيا المدينة بالقنابل الموجهة خلال الليل في زابوروجي، أوكرانيا، الأحد 29 سبتمبر 2024. Ukrainian Police Press Office via AP

ظهر الزعيم الأوكراني يوم الأحد في حفل تأبيني لإحياء الذكرى الـ83 لمذبحة بابين يار، وهي واحدة من أكثر المذابح الجماعية شهرة في الحرب العالمية الثانية.

وبابين يار هو المكان الذي قُتل فيه ما يقرب من 34,000 يهودي في غضون 48 ساعة في عام 1941 عندما كانت المدينة تحت الاحتلال النازي. ويشكل دليلاً حياً على الفظائع التي تستطيع الأنظمة ارتكابها عندما يقودها قادة يعتمدون على الترهيب والعنف.

عمال الطوارئ يرفعون الأنقاض بعد أن هاجمت روسيا المدينة بالقنابل الموجهة في زابوروجي، أوكرانيا، الأحد 29 سبتمبر 2024. Ukrainian Police Press Office via AP

حذّر الجيش الأوكراني يوم السبت من أن القوات الروسية ربما تستعد لعمليات هجومية في منطقة زابوريجيزيا الأوسع نطاقًا. وقال فلاديسلاف فولوشين، المتحدث باسم القيادة العسكرية الأوكرانية الجنوبية، إن روسيا تحشد قواتها في هذا الاتجاه.

كما ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن 22 مسيرة روسية أُطلقت فوق البلاد خلال الليل. وأفادت أن 15 منها أُسقطت في مناطق سومي وفينيتسا وميكولايف وأوديسا الأوكرانية، وأن خمس طائرات أخرى تم تدميرها باستخدام الدفاعات الإلكترونية. ولم يتم تحديد مصير الطائرتين بدون طيار المتبقيتين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم صاروخي وبالمسيرات: روسيا تستهدف مدينة إزميل الأوكرانية يسفر عن 3 قتلى و11 مصابا أوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا إيران زودت روسيا بصواريخ باليستية لكنها لم ترسل معها منصات الإطلاق.. فما السبب؟ روسيا موسكو أوكرانيا حريق طائرة مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم يعرض الآن Next كيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلحسن نصر اللهحزب اللهلبنانغزةالحرس الثوري الإيرانيجنوب لبناناعتداء إسرائيلحركة حماسالحوثيونمحمد بن سلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حسن نصر الله حزب الله لبنان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حسن نصر الله حزب الله لبنان غزة روسيا موسكو أوكرانيا حريق طائرة مسيرة عن بعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حسن نصر الله حزب الله لبنان غزة الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل حركة حماس الحوثيون محمد بن سلمان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next نصر الله بعد أن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، ليل السبت-الأحد، مستودعا لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت عسكرية لوجستية.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح المصدر أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية "كوتلوبان" الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".
وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ" إلى الموقع، بدون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، على تطبيق "تلغرام"، إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل (...) 125 مسيرة أوكرانية".
وأكد أندريه بوتشاروف حاكم فولغوغراد، في بيان، عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن مدونين من روسيا أشاروا، على "تلغرام"، إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.
ويؤكد الجيش الروسي، بشكل شبه يومي، اعتراض مسيرات تطلقها كييف.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل