#سواليف

بيعت في مزاد علني بمبلغ كبير مشاهد لموكب الرئيس الأمريكي الأسبق #جون_كينيدي تصوّر إسعافه إلى المستشفى على طريق #دالاس السريع بعد تعرضه لإطلاق النار عام 1963.

ووفقا “للاسوشيتد برس” فقد بيعت هذه اللقطات في مزاد علني أقامته دار المزادات RR Auction مقابل 137.5 ألف دولار.

وتشير الوكالة إلى أن المزاد ينشر الفيديو بالكامل واكتفى بعرض صور للطريق السريع الذي كان موكب كينيدي يسرع عبره.

مقالات ذات صلة ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم 2024/09/29

وأوضحت الوكالة أن هذه اللقطات التي تم تصويرها على شريط بحجم 8 ملم وتم بيعها لمشتري فضل البقاء مجهول الهوية كانت محفوظة لدى عائلة الرجل الذي صوره ديل كاربنتر الأب، منذ تصويره في 22 نوفمبر 1963.

يظهر في الفيديو الذي تبلغ مدته حوالي 10 ثوانٍ وكيل الخدمة السرية الأمريكية كلينت هيل وهو يقف في وضعية مائلة فوق الرئيس وزوجته جاكلين، التي يظهر فستانها الوردي الشهير في اللقطات، وفقًا لما نقلته الوكالة.

وقال بوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي لدار المزادات، في بيان صحفي، إن الفيلم “يوفر إحساسًا غامرًا بالإلحاح والحسرة”.

وقال حفيد كاربنتر، جيمس جيتس، إنه على الرغم من أنه كان معروفًا في عائلته أن جده كان لديه فيلم من ذلك اليوم، إلا أنه لم يتم الحديث عنه كثيرًا.

لذلك قال جيتس إنه عندما تم تسليم الفيلم، الذي تم تخزينه مع أفلام عائلية أخرى في صندوق حليب، إليه في النهاية، لم يكن متأكدًا بالضبط مما التقطه جده، الذي توفي عام 1991 عن عمر يناهز 77 عاما.

بعد أن عرضه على جدار غرفة نومه في عام 2010 تقريبًا، أصيب غيتس بالذهول في البداية من اللقطات التي التقطت من شارع ليمون. ولكن بعد ذلك، ظهرت اللقطات من I-35 أمام عينيه. وقال: “كان ذلك صادما”.

أصدرت دار المزادات صورًا ثابتة من جزء الفيلم الذي يظهر السباق أسفل I-35، لكنها لم تنشر مقطع فيديو لهذا الجزء علنا.

اغتيل جون كينيدي يوم 22 نوفمبر 1963 عن عمر ناهز 46 عاما، حينما أُطلق عليه الرصاص وهو مار في الشارع في سيارة مكشوفة رفقة زوجته جاكلين كينيدي في زيارة رسمية إلى مدينة دالاس بولاية تكساس.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جون كينيدي دالاس

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)

كتب- أحمد عبدالمنعم:

كشف الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، حكم من يتهرب من الإنفاق على أولاده قائلا: "خاين لربنا وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم".

وقال الشيخ إبراهيم رضا خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز وآية شعيب وشريف نور الدين ببرنامج "أنا وهو وهي" المذاع على قناة صدى البلد: الرسول عليه الصلاة والسلام قال في حديثه الشريف: «كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول».

وتابع قائلا: "الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله تعالى، والله ألزم الزوج بتوفير السكن لأهله".

واستشهد الشيخ إبراهيم رضا بقول الله تعالى: ﴿أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنتُم مِّن وُجْدِكُمْ وَلَا تُضَارُّوهُنَّ لِتُضَيِّقُوا عَلَيْهِنَّ ۚ وَإِن كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّىٰ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ ۚ فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۖ وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُم بِمَعْرُوفٍ ۖ وَإِن تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرَىٰ﴾.

واختتم قائلا: مصر من أعلى نسب الفشل الزوجي والطلاق بسبب عدم وجود وعي من الرجل بقيمة المرأة.

مقالات مشابهة

  • بيع 10 ثوان من حادث اغتيال كينيدي بمبلغ خيالي لهذا السبب
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • بمبلغ خيالي.. بيع فيديو غير مسبوق لموكب جون كينيدي بعد اغتياله
  • بعد مزاعم مقتله في بيروت.. قاآني يظهر بمجلس عزاء الشهيد نصر الله في طهران
  • مقطع يظهر لحظة انهيار جزئي بواجهة مبنى سوق جدة الدولي .. فيديو
  • حكايات من صور.. الحارس السوري الوحيد والفلسطيني الذي يرفض الرحيل
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)
  • بمبلغ خيالي أعلى من رونالدو.. «محمد صلاح» إلى الدوري السعودي  
  • أجبونلاهور: محمد صلاح إلى الدوري السعودي بمبلغ خيالي أعلى منه لدى رونالدو