وجه السيناريست مدحت العدل، رسالة دعم ومحبة للشعب اللبناني، موضحًا أن الشعب العربي والمصري والقيادة السياسية دائمًا ما تقف وتدعم لبنان، منوهًا بأن لبنان يمثل الفن للشعب المصري.

نقيب الممثلين: لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبًا وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى لبنان حفلات تضامن مع الشعب اللبناني

وقال مدحت العدل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إن لبنان فيروز وجزء من ضميرنا وعشقنا، معقبا: "بالنسبة لي حاجة غالية جدًا، نريد أن نقيم حفلات تضامن مع الشعب اللبناني".

وتابع: مدحت العدل "أدعم واساند عمل حفل في الأوبرا لدعم لبنان للغناء وجمع التبرعات للشعب اللبناني، هذا الدور الحقيقي للفنان في وقت المحن".

أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، واصفة اياه بـ "الإرهابي"،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.


وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، امس السبت، إن "حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين.

وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم".

وتابعت: "اليوم نالت ضحايا "حزب الله" قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين".

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن "لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة".

وقالت: "كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود.

وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدحت العدل لبنان اللبنانيين الفنانين بوابة الوفد مدحت العدل حزب الله

إقرأ أيضاً:

“العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين

نيويورك – طالبت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، امس السبت، المجتمع الدولي بإقامة دولة فلسطين على وجه السرعة، مشددة على أن “العالم لا يمكنه أن ينتظر أكثر”.

جاء ذلك في خطاب وونغ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك.

وأشارت الوزيرة الأسترالية في كلمتها إلى القرار الأممي رقم 181 الصادر في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1947، القاضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية.

وأضافت: “مرت 77 سنة ولا أثر لدولة فلسطينية بعد. لا يمكن للعالم أن ينتظر أكثر من ذلك. ويجب على جميع البلدان أن تساهم في كسر دائرة الصراع”.

وقالت وونغ، إن “حل الدولتين يعتبر الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف التي لا نهاية لها”.

وفي السياق ذاته، طالبت وونغ، إسرائيل بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية، بما في ذلك السماح بتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية لغزة.

وفي 19 يوليو/ تموز الماضي، قالت محكمة العدل الدولية في رأي استشاري بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة إن “استمرار وجود دولة إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة غير قانوني”، مشددة على “وجوب إخلاء المستوطنات الإسرائيلية القائمة على الأراضي المحتلة”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • المملكة تقدم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني
  • صدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة
  • مدحت العدل: أدعم وأساند تنظيم حفل في الأوبرا لدعم لبنان
  • وفاء عامر: ندعم الشعب اللبناني في كل الأزمات
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • هكذا دعمت رنا سماحة الشعب اللبناني
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني (فيديو)
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني