عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا بعنوان «جهود دولية للتهدئة.. الهجمات الإسرائيلية تفاقم أزمات لبنان».

وقال التقرير إن لبنان ليس في حاجة لمزيد من الأزمات، فلديه ما يكفي من شغور رئاسي، ووضع اقتصادي صعب، إلا أنه وجد نفسه في أزمة جديدة جراء عدونًا تدور رحاه بلا هوادة أو توقف.

قصف الاحتلال على لبنان 

وأشار التقرير إلى أن القصف والغارات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة في لبنان، يتواكب مع جهود ومساعِ دولية تسابق عقارب الساعة، للوصول إلى تهدئة للأوضاع في ضوء سقوط شهداء ومصابين ونزوح للمواطنين اللبنانيين، إضافة إلى تدمير المباني والمنشآت.

وأوضح التقرير أن من بين هذه المساعي، دعوة مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة في أقرب وقت ممكن على خلفية العدوان الإسرائيلي على لبنان، جهود دولية أخرى تهدف إلى إعادة تفعيل وإحياء قرار مجلس الأمن رقم 1701 الصادر في الحادي عشر من أغسطس عام 2006، وكان يهدف إلى حل النزاع اللبناني الإسرائيلي.

ولفت التقرير، إلى أنه في سبتمبر الجاري أطلقت فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ودول عربية وأوروبية دعوة لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا، بين إسرائيل وحزب الله حتى لا يخرج الوضع عن السيطرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا فرنسا حزب الله القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسؤول حكومي: نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية

قال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني ناصر ياسين لوكالة رويترز اليوم السبت إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أمس فقط.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، قد أعلن في وقت سابق اليوم أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليا في لبنان جراء الهجمات الإسرائيلية.

وكشف غراندي -في منشور له عبر منصة إكس- أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربا من الغارات الجوية الإسرائيلية.

وأضاف: "أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخل لبنان".

وذكر أن عمليات إيصال المساعدات الأممية مستمرة بالتنسيق مع الحكومتين اللبنانية والسورية للوصول إلى جميع المنكوبين.

توجه إلى سوريا

وتوجه آلاف الأشخاص الفارين من لبنان إثر التصعيد الإسرائيلي الأخير، وبينهم عناصر في حزب الله، إلى مناطق تم تهجير أهلها في سوريا من قبل نظام الرئيس بشار الأسد.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول، أن نازحين لبنانيين عبروا إلى سوريا توجهوا إلى مناطق سبق أن قصفها نظام الأسد وأفرغها من سكانها وخاصة في محافظة حمص.

وذكرت المصادر أن النازحين اللبنانيين توجهوا إلى أحياء السبيل والعباسية بمدينة حمص وقرى القصير وتل كلخ و"وادي إيران" وكلها مناطق قصفها النظام السوري وأفرغها من سكانها.

وفي حماة، توجه لبنانيون إلى أحياء الطوافرة والباشورة وأبو الفدا والسنديانة.

وفي دمشق، توجه النازحون إلى أحياء السيدة زينب والحسينية وحجيرة والزاهرة القديمة والقزاز وزين العابدين والجورة.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يشن منذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، وهذا أسفر حتى صباح اليوم عن مقتل 783 لبنانيا، بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا، وفق بيانات السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفرنسية: الهجمات الإسرائيلية على لبنان قتلت مواطنَين فرنسيين اثنين
  • بابا الفاتيكان يصف الهجمات الإسرائيلية على لبنان بـغير الأخلاقية
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • مسؤول حكومي: نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • أردوغان: لبنان الهدف الجديد لسياسة الإبادة الإسرائيلية
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستنسخ سيناريوهات غزة في لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • تصعيد الصراع الإسرائيلي اللبناني.. دعوات دولية للتهدئة وعودة المدنيين إلى ديارهم