موقع 24:
2024-09-29@22:19:21 GMT

إسرائيل توجه تهديداً جديداً للحوثيين بعد قصف الحديدة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

إسرائيل توجه تهديداً جديداً للحوثيين بعد قصف الحديدة

حذر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، الأحد، ميليشيا الحوثيين في اليمن، من أن الهجوم "واسع النطاق" الذي شنته طائرات مقاتلة إسرائيلية على مدينة الحديدة في غرب البلاد، دليل على مدى البُعد الذي يمكن أن تصل إليه العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأكد هاليفي "هاجمنا الحوثيين في اليمن. نعلم كيف يمكننا الذهاب بعيدا ً للغاية.

نعلم كيف يمكننا الذهاب أبعد. نعلم كيف يمكننا مهاجمة هناك بدقة. إنها ليست رسالة بل فعل".
وقعت عمليات القصف الإسرائيلية في اليمن، التي أسفرت عن سقوط 4 قتلى على الأقل وإصابة 40 في حصيلة أولية، بعد يوم من إطلاق الميليشيا صاروخاً باليستياً على مطار بن غوريون في تل أبيب، وتم اعتراضه خارج إسرائيل، وفقاً لما قاله جيش الدولة العبرية.
وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن "عشرات الطائرات للقوات الجوية، ومنها طائرات مقاتلة وأخرى لإعادة التزود بالوقود واستخباراتية، هاجمت أهدافاً عسكرية للنظام الحوثي في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن"، حيث استهدفت "محطات كهربائية وميناء بحرياً يستخدم لاستيراد النفط".

مقتل 4 أشخاص في الهجوم الإسرائيلي على الحديدةhttps://t.co/Z1ADkFXdEi

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 وأشار هاليفي في بيانه إلى التصعيد الحربي على حزب الله اللبناني في الجبهة الشمالية، حيث أسفرت الهجمات الإسرائيلية عن سقوط 50 قتيلاً عقب اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، الجمعة، في قصف موسع على ضواحي بيروت.
وأضاف "حزب الله تعرض لضربات شديدة للغاية في الشهر الأخير. في الأسبوعين الأخيرين وفي الأيام الثلاثة الأخيرة. فقد الرأس (نصر الله)، وينبغي علينا ضربه بمزيد من القوة. هذه هي الرؤية الرئيسية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

رابطة علماء اليمن تدين استهداف العدوان الإسرائيلي الأعيان المدنية في الحديدة

الثورة نت/..
أدانت رابطة علماء اليمن العدوان الإسرائيلي، الذي استهدف للمرة الثانية، أعيان مدنية في محافظة الحديدة، ونتج عنه سقوط شهداء وجرحى.
وأوضحت الرابطة في بيان لها أن العدو بهذه الاعتداءات ضاعف من واجب القيادة والشعب والجيش اليمني مساندة غزة ولبنان ومسؤولية ردع الكيان الصهيوني، واستهدافه في العمق.
وأشار البيان إلى أن هذه الاعتداءات تؤكد على صوابية مواجهة العدو الصهيوني.. لافتا إلى أن ما يقوم به هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة “طوفان الأقصى”، وبعد زلزال ٧ أكتوبر الذي هز وجوده، وبعد أن أصبح غير آمن حتى في يافا، التي يسميها تل أبيب، وأصبحت وحدة الساحات فاعلة من لبنان والعراق واليمن.

وأكدت الرابطة “أن شعبنا بنص رسول -صلى الله عليه وآله وسلم منصور- بالجهاد في سبيل الله، وسينصر الله به المظلومين في غزة ولبنان، وكل مستضعفي الأمة، وهذه مسؤولية لا بُد من تحملها والقيام بها، وتستلزم الالتفاف حول القيادة المباركة، والتمسك بها ممثلة بالسيّد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي قائد المؤمنين المجاهدين”.
واضافت: “إن المسؤولية الدينية والايمانية توجب على الجميع التفاعل مع كل النشاطات الجهادية التي تدعو وتوجه إليها القيادة في كل الميادين والمجالات فنحن في مرحلة استثنائية وحساسة من عمر الصراع والمواجهة مع الصهيونية العالمية فالكيان الصهيوني هو وكيل العالم الاستعماري والإمبريالي الرأسمالي، وهو ما يفسر دعم الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي والأوربي للكيان بكل ما أوتوا به من قوة، وكلما ضعف نفخوا فيه روح الإجرام والعدوان”.
واختتم البيان: “إن النتيجة الحتمية هي زوال الكيان الصهيوني، وما يجري في المنطقة من مواجهة معه ومع داعميه إلا إرهاصات لزواله -بإذن الله- وما التضحيات والشهداء التي يقدمها محور الجهاد والمقاومة إلا ضريبة وفاتورة النصر إن شاء الله”.

مقالات مشابهة

  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف العدوان الإسرائيلي الأعيان المدنية في الحديدة
  • هاليفي بعد ضربة اليمن: إسرائيل ستواصل محاصرة إيران
  • عشرات المقاتلات الإسرائيلية تشن هجومًا واسعًا على الحديدة في اليمن
  • إذاعة جيش الاحتلال: قصف ميناء الحديدة يأتي بعد هجمات للحوثيين على إسرائيل
  • عاجل: عشرات الطائرات الإسرائيلية تقصف مطار الحديدة الدولي ومخازن النفط بالميناء في اليمن
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء برج البراجنة وحي حدث بيروت
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟