وفي أول رد فعل لها على الأنباء المتداولة حول اغتيال نصر الله، أكدت الجماعة أن "المقاومة لن تُكسر والروح الجهادية للإخوة المجاهدين في لبنان وفي كل جبهات الإسناد ستقوى وستكبر"، وهو تصريح عكس موقفا متضامنا مع حزب الله ويشير إلى احتمال تصعيد أوسع في المنطقة.

وفي تطور لاحق، ظهر المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله، يحيى سريع، ليعلن عن عملية عسكرية استهدفت إسرائيل، وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة اعتراض المضادات الصاروخية الإسرائيلية لصاروخ باليستي أطلق من اليمن.

وتسبب الصاروخ اليمني، بتفعيل صفارات الإنذار التي دوت  بشكل واسع في عشرات المدن الإسرائيلية، بما فيها تل أبيب ومطار بن غوريون، بالإضافة إلى عدة مستوطنات في الضفة الغربية.

بين التأييد والتشكيك

وأظهرت مقاطع مصورة آلاف الإسرائيليين وهم يتدافعون نحو الملاجئ المحصنة، كما أظهرت العمال والمسافرين في مطار بن غوريون وهم يحاولون البحث عن أماكن آمنة.

وعكست تغريدات أبرزتها حلقة 29-9-2024 من برنامج "شبكات" تباينا في آراء المغردين حول العملية، وانقسم النشطاء بين من أيد إطلاق الصاروخ بشدة وبين آخرين شككوا في جدية وجدوى مثل هذه العمليات.

وعبر المغرد أبو الياس عن تأييده الشديد لما تقوم به بلاده من استهداف للسفن، وغرد يقول "نحن أبناء الشعب اليمني نؤيد بشدة ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من استهداف السفن الأميركية والبريطانية والإسرائيلية، وكذلك استهداف عمق كيان العدو الصهيوني المؤقت واتخاذ ما يلزم لحماية الوطن أمنه واستقراره وسيادته".

عملية متفق عليها

وفي المقابل، شكك "علي محمد حجازي" في جدية هذه العمليات، واصفا إياها بأنها "كله فشنك وصواريخ متفق عليها، وبكرى (غدا) إسرائيل هتضرب اليمن والعراق لوجود سبب إنهم اعتدوا عليهم زي لبنان وبكرة  تتخلص من زعيم الحوثيين زي ما تخلصت من نصر الله".

بينما دعا الناشط رياض المزايدة من جانبه إلى الواقعية في تقييم نتائج هذه العمليات، وغرد متسائلا "كونوا واقعيين، أطلقتم صاروخا، ماهي النتيجة؟ لماذا يصنع الصاروخ ليتفجر في الجو؟، أم ليدمر هدف؟، إن كنتم عسكريين يجب إسكات مصادر النيران، أي تدمير الدفاع الجوي حتى تصل الصواريخ إلى الهدف".

ومن ناحيته حذر صاحب منذر أحمد من أن " قادة أنصار الله هم هدف الصهاينة، وهم يخططون لاغتيالهم، فخذوا حذركم!".

وعيد إسرائيلي

في سياق متصل، توعدت إسرائيل جماعة أنصار الله، حيث نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن الجيش تأكيده أن "وقت الحوثيين سيأتي، لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله"، ويشير هذا التصريح إلى احتمال توسع نطاق المواجهة في المستقبل القريب.

وفي تطور آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض "سفينة مسيرة" في منطقة البحر الأحمر كانت في طريقها نحو إسرائيل، مما يشير إلى تنوع أساليب الهجوم التي تستخدمها "القوى المعادية لإسرائيل". حسب إعلان الجيش الإسرائيلي.

وفي العراق، أعلنت  "المقاومة الإسلامية في العراق" عن شن 4 هجمات جديدة استهدفت مواقع في إسرائيل، بينها مواقع عسكرية، كما هاجمت هدفا حيويا في منطقة أم الرشراش (إيلات) الإسرائيلية بالطيران المسير.

29/9/2024المزيد من نفس البرنامجالكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51"شعب الجبارين".. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال "بالشبشب"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54مقترح أميركي فرنسي لهدنة في لبنان.. ونشطاء: النوايا ليست صادقةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14حزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 27 seconds 03:27رعب يصيب ركاب رحلة من الجزائر لإسطنبول.. ما القصة؟ وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25آلاف اللبنانيين ينزحون إلى سوريا.. ونشطاء: عدونا واحدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36ترامب يطبع عملة فضية باسمه للترويج لحملته الانتخابية.. ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أنصار الله

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة

مراسل الجزيرة أنس الشريف توجه للمنزل المستهدف ورصد آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي.

29/9/2024مقاطع حول هذه القصةفيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08خارطة التطورات الميدانية التفاعلية لأماكن القصف على تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46فيديوغراف.. أنفاق أسفل الأقصى والقدس القديمةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22شركة مجرية غامضة في قلب تحقيق دولي حول أجهزة متفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدسplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 10 seconds 06:10بيت سوريك.. بلدة الينابيع وحامية القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة
  • عملية اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل وأحداث
  • حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيل
  • فيديوغراف.. أبرز قادة حزب الله اللبناني الذين اغتالتهم إسرائيل
  • سانت كلارا.. أهلا بكم في مدينة تشي غيفارا
  • حزب الله وإسرائيل.. جولات حروب متعاقبة
  • حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟
  • فوق السلطة ــ حرب الإبادة الإسرائيلية تتمدد نحو لبنان
  • حزب الله وإسرائيل.. حرب شاملة أم محدودة؟