يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل على أجزاء من المناطق.
وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 5 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ونجران.أماكن الأمطارمكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيرصد تربع القمر المتناقص في سماء عرعرالباحة: الحجرة وقلوة والمخواة وفرعة غامد الزناد والباحة وبلجرشي والمندق وبني حسن والقرى والمندق والعقيق.


عسير: أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة وظهران الجنوب والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايا عسير ورجال ألمع وبلقرن وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الجمعة المقبلة..https://t.co/Z392xLqBZx#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/qVTqEJM5QU— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 29, 2024
جازان: جيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة والريث وهروب والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدائر والدرب وفرسان.
نجران: بدر الجنوب وشرورة ونجران وحبونا وثار ويدمة.رياح وأتربةوتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد هطول الأمطار هطول الأمطار في السعودية هطول الأمطار في المملكة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( لحج، تعز، إب، ريمة والضالع ).

كما توقع أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( المحويت وحجة ) وسهل تهامة ومرتفعات وسواحل محافظات ( أبين، شبوة، حضرموت، المهرة وسقطرى ).

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والعواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

وحث سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

 

مقالات مشابهة

  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 4 مناطق
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق