بيروت - صفا

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، المجاهد علي كركي (الحاج أبو الفضل)، الذي ارتقى بعدوان إسرائيلي، رفيقاً لدرب سماحة السيد حسن نصر الله، في الجهاد والشهادة، ملتحقاً بركب الشهداء والقادة العظام.

وأضافت الجهاد في بيان لها وصل وكالة " صفا"، يوم الأحد، "لقد عرفنا الحاج أبو الفضل قائداً كبيراً على درب القدس وفلسطين، وكانت له إسهامات عظيمة في الإعداد والتدريب والتنسيق والتواصل، ولم يبخل على فلسطين وقضيتها بعمره ولا بدمائه الزكية، وكانت له مشاركته الكبيرة والعظيمة في جبهة إسناد غزة خلال معركة طوفان الأقصى".


 

كما ونعت "الجهاد" في بيان منفصل الشهيد المجاهد القيادي في الجماعة الإسلامية في لبنان، محمد دحروج، الذي استشهد في استهداف إسرائيلي مع زوجته في جب جنين في البقاع اللبناني.

وتقدمت "الجهاد" من الإخوة في الجماعة الإسلامية ومن أنصار المقاومة الإسلامية في لبنان ومن الشعب اللبناني الشقيق بأحر التعازي بهذا الاستشهاد الذي يؤكد على ترابط الشعبين اللبناني والفلسطيني على طريق تحرير القدس وفلسطين.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لبنان بيروت علي الكركي محمد دحروج

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله

الثورة نت|

نعى تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، سماحة الأمين العام لحزب الله قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله، شهيد القدس، والأقصى والأمة والإنسانية.

وأوضح التحالف في بيان صادر عنه اليوم، أن السيد حسن نصر الله، ارتقى شهيداً مدافعاً ومشاركا في معركة الأمة لإسناد الشعب الفلسطيني في معركة “طوفان الأقصى”، واستشهد بعد حياة جهادية حافلة بتوجيه أقسى الضربات في وجه العدو الصهيوني، ودكّ معاقله في أرجاء الأراضي المحتلة.

وعبر عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد وقيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، وقيادات محور المقاومة، وفي المقدمة قائد المسيرة التحررية السيد المجاهد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وكلّ شهداء الأمة في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتل.

كما عبر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان عن الفخر والاعتزاز بما قدمه شهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، اليمن، العراق من تضحيات ومشاركة وإسناد لمعركة “طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعي القياديين العسكريين “كركي وقاووق”
  • معزياً في استشهاد السيد حسن نصر الله.. السيد القائد: أؤكد لشهيدنا العزيز ومن سبقه في لبنان وفلسطين أننا ثابتون وأن دماءهم لن تذهب هدرا
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعبين العزيزين ورفاق الدرب المجاهدين في لبنان وفلسطين
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى السيد حسن نصرالله
  • الجهاد تنعى السيد نصرالله وتؤكد أن استشهاده سيزيد المقاومة في لبنان وفلسطين قوة
  • استشهاده سيزيد المقاومة قوة وصلابة.. الجهاد تنعى حسن نصر الله
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تزف القائد محمد سرور الذي ارتقى بعدوان صهيوني على الضاحية