اختتم اتحاد الإمارات للمصارعة مساء أمس الأول  فعاليات “المطارحة التراثية” بمشاركة كبيرة من الفئات المختلفة في “بوادي مول” بمدينة العين.

وأقيمت الفعاليات، تحت شعار “نشر التراث وتعزيز الرياضة”، ضمن جهوده للتعريف برياضة المصارعة وفنونها المتنوعة.

وتنوعت الفعاليات بين المسابقات الرياضية والعروض الاستعراضية، ومنافسات لفئات عمرية مختلفة، بالإضافة إلى نزالات للاعبين محترفين.

وقدم مدربو أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية “أدما” ورش عمل تدريبية تفاعلية، لتعليم المهارات الأساسية في المصارعة، إلى جانب عروض تقنية استعراضية.

وأكد سيف الراشدي، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، أن الاتحاد يسعى إلى تطوير هذه الرياضة ونشرها بين الأجيال المختلفة، وتنظيم المزيد من الفعاليات مستقبلاً ضمن خطط تعزيز الهوية الوطنية وترويج الثقافة الصحية والرياضية في المجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»

اختتم مجلس الشباب المصري فعاليات برنامجه التدريبي «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار» بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية، ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الباحثين ورواد الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاقتصادية الجديدة وتعزيز فهمهم لاقتصاديات السوق ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

ضرورة تبني سياسات تدعم الابتكار والاستدامة 

افتتح البرنامج الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصري، الذي أكد أهمية البرنامج في بناء قدرات الشباب في القطاع الاقتصادي بمصر،  وأشار إلى ضرورة تبني سياسات تدعم الابتكار والاستدامة، مع التركيز على ريادة الأعمال والشمول المالي كركيزتين أساسيتين للتنمية الاقتصادية.

تضمن البرنامج على مدار يومين عدة جلسات تدريبية. في الجلسة الأولى، قدم الدكتور ماجد عبد العظيم، أستاذ الاقتصاد الرقمي، محاضرة حول «اقتصاد السوق الاجتماعي، موضحًا كيف يمكن تحقيق التوازن بين الحرية الاقتصادية والمسؤولية الاجتماعية في الجلسة الثانية، تناول الدكتور أيمن الدهشان الفرص الاستثمارية ودعم الابتكار، مشددًا على أهمية المشروعات الصغيرة في تعزيز الاقتصاد الوطني.

الاقتصاد الأخضر والشمول المالي 

وفي اليوم الثاني، تم التركيز على الاقتصاد الأخضر والشمول المالي. قدم الدكتور عبد العظيم محاضرة حول الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأخضر، بينما ناقش الدكتور كيرلس نبيل أهمية الشمول المالي لتوسيع قاعدة المشاركة الاقتصادية.

شارك في البرنامج الذي ينظمه مجلس الشباب المصري 25 متدربًا من مختلف القطاعات، وفي نهاية الفعالية تم توزيع الشهادات على المشاركين، الذين أعربوا عن شكرهم للمؤسستين على المهارات التي اكتسبوها والتي ستساهم في تعزيز قدراتهم الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين
  • وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • «المصارعة» ينظم «اليوم الترفيهي» في العين بنجاح كبير
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • اعلام الفيوم يختتم فعاليات حملة "أيد في أيد هننجح أكيد"
  • نقل فعاليات المصارعة الحرة WWE من “المملكة أرينا” إلى مسرح محمد عبده
  • اتحاد المصارعة ينظم عرض المطارحة في العين