تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

كشف اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن إستراتيجية المحافظة تنموية، والرئيس السيسي يتابع باستمرار جهود تطوير سانت كاترين.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاستعانة بكل الخبرات والكوادر الموجودة على مستوى الجمهورية، للمشاركة في عملية التنمية.


وأشار اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إلى أنه يتم العمل على تحقيق الأهداف الدولية للتنمية المستدامة في جنوب سيناء، مؤكدا أن هناك بنية تحتية قوية شاملة في المحافظة.
ولفت إلى أن هناك 5 قطاعات تنموية، مؤكدا أن شرم الشيخ هي درة التاج ونحافظ على تنميتها باستمرار واستدامة، وأنه يتم العمل على وجود شرم الشيخ جديدة في دهب وبها مقومات عديدة.
ومازح محافظ جنوب سيناء، الإعلامي أحمد موسى، قائلا: عاوزين حلقتين عشان نتكلم عن التنمية في جنوب سيناء بس تكون حلقات كبيرة من حيث الوقت مثل تلك التي تخصص للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء. 
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، أن مدينة رأس سدر تستوعب نموا سكانيا وسياحل ساحل شرقي، موضحا أن الدولة حريصة على تعمير سيناء بالبشر من الشمال إلى الجنوب.
وأردف أنه يتم إنشاء العديد من المرافق التي تحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث هناك 18 مشروعا في المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم، وتم تنفيذ مشروعات من شأنها أن تزود مستوى الحماية على الطرق.
وأوضح أنه يتم الاستجابة الفورية لأي شكاوى من المواطنين والسماع لها ومناقشتها والعمل على حلها، مؤكدا أن الأولوية في فرص عمل المشروعات المنفذة لأهالي المحافظة.
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أنه حصل على 270 منحة دراسية تتنوع كاملة وجزئية من الجامعات المصرية والأجنبية والأهلية لطلاب محافظات جنوب سيناء.
واختتم أن المحافظة تجاوزت أرقام السائحين خلال شهر أغسطس الماضي ما تم تسجيله خلال نفس الشهر من 2023، موضحا أنه متوقع زيادة بنسبة 15 % خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي محافظ جنوب سیناء أنه یتم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

استقبل اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، وفد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اللواء عصام خضر مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والوفد المرافق له؛ لبحث وتعزيز أوجه التعاون والدعم الفني والتكنولوجي المشترك بين المحافظة والمركز ومناقشة آليات تطبيق التحول الرقمي للمحافظة.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام واللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء هنري إبراهيم معاون الوزير المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، ومديري عموم مركز المعلومات والمركز التكنولوجي والإدارة العامة للشئون المالية والإدارية والشئون القانونية بالمحافظة، مديري المراكز التكنولوجية ومراكز المعلومات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والجهات المعنية بالاجتماع.

وضم الوفد المرافق لمستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار العميد أحمد شوقي المدير التنفيذي لإدارة تنمية الأعمال والمهندسة هيام عادل علام مدير إدارة الخدمات الاحترافية والمهندس خالد الصواف خبير الواقع الافتراضي.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور عصام خضر على أهمية مركز المعلومات بمجلس الوزراء بقيادة الدكتور أسامة الجوهري ودوره في دعم جهود المحافظة في مجال التحول الرقمي ومواكبة آليات التطور التكنولوجي الحديثة، مشيدًا باستخدام فكرة الجولات الافتراضية بتقنية (Virtual Reality) والاستفادة منها في إنشاء خرائط إلكترونية لعرض الفرص الاستثمارية والمقومات السياحية التي تمتاز بها محافظة الإسماعيلية.

وأشار أكرم إلى ضرورة حصر بيانات شاملة دقيقة عن جميع المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة بمختلف المجالات، بجانب الأماكن السياحية والترفيهية المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك تمهيدًا لإعداد قاعدة بيانات وتطبيق التحول الرقمي وتحميلها على منصات إلكترونية متخصصة مؤمنة، مشيرًا إلى أهمية ذلك في إتاحة وتسهيل الفرصة لجذب المزيد من المستثمرين وتحقيق الترويج والتسويق السياحي المطلوب للمحافظة.

وخلال الاجتماع تم عرض آليات تعزيز التواصل مع المواطن من خلال عدة طرق منها، تطبيقات المحمول والبوابات الإلكترونية والمواقع واللوحات المعلوماتية وإدارة المعرفة.

يأتي ذلك في إطار سعي الدولة المصرية لتحقيق التحول الرقمي الشامل وميكنة البنية التكنولوجية للجهاز الإداري للدولة.

مقالات مشابهة

  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء: «التجلي الأعظم» سيحول سانت كاترين إلى وجهة سياحية عالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء