استشهد أربعة أشخاص وأصيب 33 آخرون، في الغارات التي شنها طيران دولة الاحتلال الإسرائيلي على موانئ ومطار محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، مساء الأحد، حسبما ذكرته وسائل إعلام حوثية.

وذكرت فضائية "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي، أن 4 أشخاص أحدهم يعمل في ميناء الحديدة و3 مهندسين في محطة الطاقة الكهربائية في منطقة الحالي استشهدوا وأصيب 33 أخرون في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة.



وأضافت القناة الحوثية أن فرق الإسعاف والإنقاذ لاتزال تبحث عن مفقودين، تحت أنقاض محطة الكهرباء في منطقة الحالي بالمدينة الساحلية.

وفي وقت سابق،  قالت وسائل إعلام تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) إن عدوانا إسرائيليا جديدا استهدف مدينة الحديدة، مضيفة أن الغارات استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء.

وقال الناطق الرسمي باسم الحوثيين إن العدوان الإسرائيلي الجديد على منشآت الحديدة محاولة لكسر قرار اليمن بمساندة غزة.

وأضاف عبد السلام عبر منصة "إكس" أن "العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا مدان ومستنكر ومرفوض ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني"، مؤكدا أن هذا العدوان يكرس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة.



وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت أن الجيش الإسرائيلي قصف بعشرات الطائرات أهدافا في اليمن شملت ميناء ومطار الحديدة غربي اليمن.

فقد ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف ميناء الحديدة  والمطار الدولي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

وللمرة الثانية، يتعرض ميناء ومحطة الطاقة الكهربائية في مدينة الحديدة الساحلية لضربات جوية إسرائيلية تقول دولة الاحتلال إنها تأتي ردا على هجمات للحوثيين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على أراضيها.

والسبت، أعلنت جماعة الحوثي، أن قواتها استهدفت مطار بن غوريون الدولي جنوب شرق تل أبيب، وسط إسرائيل بصاروخ باليستي، أثناء وصول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قادما من نيويورك.

وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

العدوان الاسرائيلي الأمريكي الغاشم استهدف مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي والكثيب pic.twitter.com/3Q2vX2iVnU

— حيــدر محمد الشـريف (@Haider__Sharif) September 29, 2024

لحظة غارات الاحتلال الإسرائيلي على محطة كهرباء الحديدة في اليمن#الحديدة #ميناء_الحديدة #بيروت #اليمن #الحوثي #إسرائيل #لبنان #حسن_نصرالله #قوة_الانفجار pic.twitter.com/r0G1s2pUGt

— أخبار الجبهات (@sraf20201) September 29, 2024

فتح الأجواء السعودية والسماح لطائرات العدو الصهيوني بالمرور لقصف اليمن سيجلب الكثير من المتاعب على السعودية وسيكون له تداعيات خطيرة على النظام السعودي#السيد_حسن_نصرالله #لبنان #الحديدة pic.twitter.com/SeHrzUQoUg

— فضل محمد محمد (@FadhelYemen) September 29, 2024

عاجل | الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام #الحوثي بـ #اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية

عاجل | وسائل إعلام يمنية : الغارات استهدفت ميناءي #الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء#لبنان #حسن_نصرالله #بيروت #نتنياهو pic.twitter.com/1FUOchkZZK

— العين التحليلية (@analyticaley1) September 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الحديدة اليمن الحوثي قصف اليمن قصف الاحتلال الحوثي الحديدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وسائل إعلام pic twitter com

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن

الحديدة - صفا

استشهد 4 يمنيين على الأقل وأصيب العشرات بهجوم شنته طائرات حربية إسرائيلية، مساء يوم الأحد، على محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية في بيان أن 4 شهداء و29 جريحاً هي الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على محافظة الحُدَيْدَة.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن قصفا إسرائيليا استهدف ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

بينما أكدت الهيئة الإعلامية لـ"أنصار الله" أن الجماعة اتخذت الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة.

من جانبها أفادت مصادر عبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" بأن سلاح الجو الإسرائيلي قصف ميناء الحديدة في اليمن، بينما تبنى جيش الاحتلال الإسرائيلي لاحقا الهجوم زاعما مهاجمته أهدافا لجماعة الحوثي.

وهذه المرة الثانية على الإطلاق التي يتعرض فيه اليمن لهجوم إسرائيلي بعد قصف شنته طائرات الاحتلال على منشآت نفط في ميناء الحديدة في 20 يوليو/ تموز الماضي؛ ردا على هجوم بمسيرة أطلقتها "أنصار الله" على "تل أبيب" وأسفر آنذاك عن مقتل إسرائيلي.

وعلى مدار الأشهر الماضية نفذت جماعة أنصار الله اليمنية عمليات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ضد أهداف في الكيان الإسرائيلي "إسنادا للمقاومة الفلسطينية ونصرة لغزة"، كان آخرها يوم الجمعة الماضي باستهداف مدينة "تل أبيب" بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2"، فيما تم ضرب هدف حيوي في منطقة عسقلان بطائرة مسيرة من نوع "يافا"، بحسب ما أعلنته الجماعة.

وتؤكد "أنصار الله" أن عملياتها ضد الكيان الإسرائيلي واستهداف السفن المتجهة لموانئه ستتواصل حتى وقف الحرب على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأسفرت عن استشهاد أكثر من 41 ألف فلسطيني وإصابة نحو 100 ألف آخرين فضلا عن دمار غير مسبوق في المباني والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن
  • وزارة الكهرباء تدين استهداف العدوان الإسرائيلي محطتي الحالي ورأس كتنيب في الحديدة
  • أول رد لجماعة الحوثي على إعلان الجيش الإسرائيلي قصف ميناء الحديدة
  • غارات إسرائيلية في الحديدة باليمن.. طالت محطة كهرباء (شاهد)
  • غارات جوية إسرائيلية على ميناء الحديدة ومحطة كهرباء باليمن
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة باليمن
  • قصف إسرائيلي على ميناء الحديدة في اليمن