تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة نيو جيزه بريمير بادل ٢٠٢٤، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من (٢١-٢٦) أكتوبر على ملاعب نادي نيو جيزة، وتنفذها شركة نيو جيزة بالتعاون مع الاتحاد المصري للبادل، بمجموع جوائز وتكلفة ٤٥٠ ألف يورو، وبحضور لاعبين ولاعبات من المائة الأوائل على العالم.

حضر وقائع المؤتمر الصحفي كل من السيد / روب ميتشل ممثل الاتحاد الدولي للبادل، أحمد الغتوري رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل، المهندس خالد الشواربي رئيس شركة ونادي نيو جيزة ومدير البطولة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من السادة الإعلاميين.

أكد وزير الشباب والرياضة في كلمته على أهمية هذه البطولة في دعم رياضة البادل في مصر وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي، والتي تُعد أعلي البطولات من حيث المستوي والتي ينظمها الاتحاد الدولي للبادل، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد المصري للبادل واللجنة المنظمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، والذي يُسهم في تعزيز مكانة مصر رياضياً على الخريطة العالمية.

وأضاف وزير الرياضة أن استضافة مصر لبطولة عالمية من هذا القبيل تؤكد على قدرة مصر على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وتعكس اهتمام الدولة بتطوير الرياضة وتشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، مؤكداً علي التعاون مع كافة أطراف الرياضة المصرية من أجل مصلحة والارتقاء بالرياضة المصرية على مختلف المستويات والألعاب.

أشار الدكتور أشرف صبحي الى أن الدولة المصرية تعلق آمالًا كبيرة على هذه البطولة في رفع مستوى اللعبة في مصر، واكتشاف المواهب الشابة، وتشجيع المزيد من الشباب على ممارسة هذه الرياضة، موجهاً الشكر للاتحاد المصري للبادل واللجنة المنظمة على جهودهم المبذولة في التحضير لهذه البطولة، معرباً عن ثقته في نجاحهم في تقديم حدث رياضي عالمي المستوى.

ولفت "صبحي" إلى أن بطولة العالم للبادل تعتبر فرصة كبيرة لتسليط الضوء على الإمكانات الرياضية التي تتمتع بها مصر، وإظهار قدرتنا على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، معرباً عن أمله في أن تساهم هذه البطولة في تطوير البنية التحتية الرياضية في مصر، وخاصة ملاعب البادل، معرباً عن دعم الاتحاد المصرى للبادل فى خطواته التوسعية وخاصة انتشار اللعبة وكذلك دعم اللعبة من خلال إنشاء مصنع لإنتاج ارضيات ملاعب البادل.

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته: "نحن سعداء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبادل لتنظيم هذه البطولة، ونأمل أن يكون هذا التعاون بداية لشراكات طويلة الأمد، ونتطلع إلى استقبال لاعبين ولاعبات من جميع أنحاء العالم، ونتمنى لهم إقامة سعيدة في مصر، وأدعو الشباب المصري إلى المشاركة في هذه البطولة، سواء كلاعبين أو كمتطوعين، والاستفادة من هذه الفرصة، مشيراً إلى أن البطولة ستساهم في تنشيط الحركة السياحية وجذب المزيد من الاستثمارات الرياضية، مؤكداً على الدور الذي تلعبه الرياضة كونها أحد أذرع القوة الناعمة وأحد روافد الاقتصاد.

وقال أحمد الغتوري ، رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل "نود أن نشكر نادي نيوجيزة الرياضي وجميع الأطراف الشركاء التي سعت لتنظيم واستضافة هذا الحدث، والمساهمة في تنفيذ رؤية الاتحاد المصري للبادل في رؤية مصر كأحد أهم محاور البادل، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في العالم كله، مشيراً إلى أن إقامة بطولة بريمير بادل وهو الدورى العالمى للبادل فى مصر شى يدعو للفخر، معرباً عن سعادته بالتأهل لبطولة العالم للبادل سيدات، وكذلك اعتلاء التصنيف العالمى لأبطالها على زغلول وجورج يوسف.

وخلال كلمته، أعرب السيد/ روب ميتشل ممثل الاتحاد الدولي للبادل عن شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة عن دعمه للبطولة، ودعمه الكامل لرياضة البادل في مصر، وسعيه لنشر اللعبه في كافة أنحاء مصر، معرباً عن سعادته بتواجده فى مصر، وانطلاق النسخة الثانية بمصر، وخاصة أن النسخة السابقة شهدت نجاحاً كبيراً.

ومن جهته، عبر المهندس خالد الشواربي رئيس النادي و مدير البطولة عن جزيل شكره لمعالي وزير الشباب والرياضة لدعمه الغير محدود للبطولة، مشيراً إلى أن إدارة نيو جيزة تسعى جاهدة ً لظهور المباراة الاستعراضية في المتحف المصري بالمظهر اللائق بمصرنا الحبيبه أمام العالم في ظل رعاية معالي الوزير.

وأكد خالد الشواربي أن رؤية نيو جيزة وطموحاتها هي المحافظه على وضع ومكانة مصر المتميزة في خريطة البادل في العالم والاهتمام بقاعدة الناشئين والناشئات في مختلف الرياضات خاصةً كرة الماء والجمباز والسباحه التوقيعيه وبعض الرياضات الاخرى، وتجهيز العناصر المميزة فنياً و بدنياً و عدادها للمنافسة على الإنضمام لقوام الفرق القومية.

ومن المقرر أن تقام قرعة بطولة العالم للبادل بالمتحف المصري الجديد خلال شهر أكتوبر المقبل، ويقام على هامش القرعة مباراة استعراضية على هامش اقامة قرعة البطولة لتصبح اول بطولة رياضية يستضيف قرعتها المتحف المصري الجديد.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة المؤتمر الصحفي احمد محمدي الاتحاد المصري للبادل الاتحاد الدولی للبادل وزیر الشباب والریاضة المصری للبادل هذه البطولة نیو جیزة إلى أن فی مصر

إقرأ أيضاً:

شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات

 

مسقط- الرؤية

وُقِّعَ عقد شراكة بين الجمعية العُمانية للسيارات وشركة صناع الرياضة لتنظيم بطولة عُمان للشركات OCL 2024 والفعاليات المصاحبة لقافلة سوكا خلال الفترة من 20-30 أكتوبر 2024 بمقر الجمعية العُمانية للسيارات.

يأتي ذلك ضمن محطات قافلة سوكا عُمان للترويج لبطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم 2024 التي تستضيفها سلطنة عُمان لأول مرة بالشرق الأوسط وآسيا، والمقرر إقامتها خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام.

ووقع عن الجمعية العُمانية للسيارات سليمان بن عبد الله الرواحي المدير العام، ومن الجانب الآخر وقع وليد بن جمعه العبيداني المدير التنفيذي لشركة صناع الرياضة بحضور عدد من المدعوين من الطرفين ووسائل الإعلام المختلفة. في هذا السياق قال سليمان بن عبد الله الرواحي المدير العام للجمعية العُمانية للسيارات: " نحن سعداء بتوقيع عقد الشراكة مع شركة صناع الرياضة لاستضافة بطولة عُمان للشركات OCL 2024والفعاليات المصاحبة لقافلة سوكا بعد النجاح الذي تحقق في المحطات السابقة بولايتي نزوى وصلالة. الجمعية العُمانية للسيارات كانت ولا زالت داعمة لجميع الجهود الشبابية التي من شأنها المساهمة في إثراء الحراك الرياضي والتي تساهم في استقطاب الأحداث الرياضية العالمية لسلطنة عُمان. نسعى في الجمعية العُمانية للسيارات لاحتضان الفعاليات الرياضية المتميزة بمختلف أنواعها نظر للبنية التحتية التي تمتلكها الجمعية والتي تساهم في استقطاب مختلف فئات الرياضيين ومختلف فئات المجتمع".

من جانبه قال وليد العبيداني رئيس اتحاد سوكا الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لصناع الرياضة: "بطولة عُمان للشركات OCL 2024 والفعاليات المصاحبة هي المحطة الثالثة من محطات قافلة سوكا بعد نجاح المحطتين الأولى والثانية بولايتي نزوى وصلالة والتي شهدت حضورا جماهيريا فاق المئة وخمسون ألف زائر لمختلف فعاليات القافلة وملايين المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن بطولة سوكا الخليج الأولى التي أقيمت بمحافظة ظفار وتوج بلقبها منتخبنا الوطني شهدت متابعة جماهيرية متميزة من دول الخليج المشاركة. حيث تم نقل مباريات البطولة عبر قنوات عُمان الرياضية ودبي الرياضية والشارقة الرياضية وقناة العراقية الرياضية بالإضافة إلى قنوات البث المباشر الخاصة باتحاد سوكا الدولي".

وأضاف العبيداني: "المحطة الثالثة بمحافظة مسقط ستشهد تنظيم بطولة عُمان للشركات OCL 2024 وهي الحدث الرياضي السنوي الأبرز الذي يجمع موظفي الشركات العاملة بسلطنة عُمان بمختلف قطاعاتها في منافسة كروية مثيرة. إضافة إلى تنظيم بطولة الجاليات ونهائيات بطولة سوكا عُمان للفرق المفتوحة".

وتم وضع خارطة طريق للوصول إلى كأس العالم سوكا نهاية العام الحالي بداية من المشاركات العُمانية ببطولة كوبا سوكا أمريكا بالمكسيك وبطولة سوكا أوروبا بمولدوفا والتي تمكن من خلالها الفريق العُماني من بلوغ دور نصف النهائي وتحقيق المركز الرابع في البطولة الأوروبية تبعها محطة ولاية نزوى وصولاً إلى بطولة سوكا الخليج بصلالة والتي توج بلقبها المنتخب العُماني. ويستمر البرنامج المعد للترويج لبطولة سوكا العالم بمحطات قافلة سوكا وصولا إلى بطولة العالم المقررة خلال الفترة من 29 نوفمبر – 7 ديسمبر 2024.

يُشار إلى أن بطولة كأس العالم سوكا هو الحدث السنوي الأبرز والأكبر على مستوى العالم في رياضة سداسيات كرة القدم. تستهدف البطولة لاعبي كرة القدم من فئة الهواة وتشهد سنويا مشاركة أكثر من 44 فريقا وطنياً من مختلف قارات العالم. تحظى البطولة باهتمام إعلامي واسع على مستوى العالم من حيث عدد القنوات التلفزيونية الناقلة والشخصيات الرياضية المشهورة المشاركة في فعالياتها والزخم الجماهيري المصاحب. وما يميز بطولة كأس العالم سوكا بأنها تقام بوسط المدن عبر تشييد ملعب مؤقت خصيصا لهذا الحدث بالشراكة مع المؤسسات الحكومية الرياضية والسياحية في البلد المستضيف. وقد تم تنظيم النسخ الأربع الماضية من البطولة في كل من البرتغال واليونان والمجر وأقيمت آخر نسخة منها بجمهورية ألمانيا الإتحادية بمدينة اسين خلال شهر يونيو 2023 وشهدت البطولة مشاركة عُمانية في جميع النسخ السابقة.

وقد تأسس اتحاد سوكا الدولي في العام 2017 ويقع مقره في المملكة المتحدة ويضم في عضويته أكثر من 85 دولة. ‏ويهدف إلى نشر وتطوير رياضة كرة القدم المصغرة الخماسية والسدسية والسباعية لقطاع الهواة وقطاع الشركات وتنظيم منافسات عالمية وقارية عالية المستوى من التنظيم والتسويق والإنتاج التلفزيوني.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • صربيا وألبانيا تقتربان من استضافة بطولة أوروبية