أكد الدكتور عمرو نبيل، نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة للشئون السياسية، أن قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تمثل أولوية قصوى، خصوصًا في ظل المخاطر الجيوستراتيجية التي تحيط بالمنطقة، مشيرا إلى أن التصعيد الإسرائيلي الأخير يعقد الوضع ويهدد بعواقب وخيمة على العالم.

توسيع تأثير الحوار الوطني

وأضاف «نبيل» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الحوار الوطني حول قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعطي دفعة قوية لهذا الحوار، حيث توسع مجالاته لتشمل قضايا حساسة ومعقدة، بعيدًا عن التركيز على القضايا الداخلية فقط.

تحويل التوجيهات إلى قرارات فعالة

وأعرب عن تفاؤله بهذا التوجه، داعيًا مجلس أمناء الحوار الوطني إلى سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس من خلال تحويلها إلى قرارات وبرامج عمل فعالة تفتح المجال أمام الأحزاب السياسية والقوى العامة لتقديم تصوراتها.

إطار متكامل لبناء الوطن

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن إطلاق النقاشات حول قضايا الأمن القومي يساهم في وضع إطار شامل لملفات الدولة، مما يسهم في بناء الوطن وتعزيز وعي المواطنين بالقضايا الهامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الإصلاح والنهضة الأمن القومي قضایا الأمن القومی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

ريهام الشبراوي: إدراج الأمن القومي في صلب الحوار الوطني يحفظ استقرار مصر

أكدت الدكتورة ريهام الشبراوي، المقرر المساعد للجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني، إدراج الأمن القومي على رأس مناقشاته، يعكس بوضوح مدى الوعي الكامل لمسؤولي الحوار الوطني بأهمية مناقشة وطرح وجهات النظر الوطنية، حول التحديات التي تواجه المنطقة في ظل التوترات الأخيرة، مؤكدة أن موقف مجلس أمناء الحوار يثمن ويعزز الالتزام الرئاسي باستشعار أولويات الأمن القومي، والتي تعتبر الركيزة الأساسية في تحقيق استقرار مصر وسلامة أراضيها.

محددات الأمن القومي والتحديات المحيطة

وأشارت «الشبراوي» إلى وجود إرادة جماعية تحكم الحوار الوطني حاليا نحو توجيه الحوار نحو قضايا مصيرية مثل الأمن القومي والسياسة الخارجية، خاصة في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة، لافتة إلى أن هذا التوجيه ليس مجرد استجابة للأحداث الجارية، بل هو امتداد لرؤية استراتيجية تصر عليها القيادة المصرية، تجاه محددات الأمن القومي والتحديات المحيطة.

حماية مصر واستقرارها في المقام الأول

وقالت عضو الحوار الوطني في تصريح لـ«الوطن»، إنّ إدراج هذه الملفات في صلب الحوار يؤكد أن حماية مصر واستقرارها يأتيان في المقام الأول، ويعزز فكرة الاصطفاف الوطني الحقيقي حول هذه القضايا، متوقعة النجاح في تحقيق التوافق الشعبي والسياسي، مع حفظ وصون الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • ريهام الشبراوي: إدراج الأمن القومي في صلب الحوار الوطني يحفظ استقرار مصر
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • الحوار الوطني: المبادئ بوصلتنا توافقات فعالة لتقديم حلول ناجزة لقضايا الوطن