كرمت السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عدد من الضباط المصريين الذين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة في مختلف المواقع والجبهات.

 

وأكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، خلال حفل التكريم الذي اقيم بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة الـ 26 من سبتمبر ، أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً تثمن تضحيات الجيش المصري في اليمن، والتي كان لها بالغ الاثر في نجاح ثورتي سبتمبر واكتوبر، وانهاء الكهنوت الامامي في شمال الوطن ودحر المستعمر الاجنبي من جنوبه.

 

وذكّر بحاح، بدور مصر وزعيمها الراحل جمال عبدالناصر الداعم لليمن اثناء الثورة السبتمبرية وبعدها.

 

وقال بحاح "اننا اليوم ونحن نرى محاولات المليشيات الانقلابية بإعادة عجلة التاريخ الى ما قبل السادس والعشرين من سبتمبر، فإننا نستلهم تضحياتكم وتضحيات زملاءكم اليمنيين والمصريين على حدٍ سواء، ونشعر بالفخر بأن هذه التضحيات حصنت اجيالاً من اليمنيين سيدافعون عن ثوراتهم وجمهوريتهم، وسيقفون سداً منيعاً امام كل هذه المحاولات البائسة".

 

ولفت بحاح الى ان السفارة ستعمل خلال الفترة القادمة على التواصل مع بقية الضباط المصريين الذي ساهموا في معارك الثورة والدفاع عنها لتكريمهم، وخلق جسور للتواصل بينهم وبين رفاقهم اليمنيين، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

واستمع السفير بحاح الى حديث الضباط المصريين عن ذكرياتهم في اليمن التي باتت تعني لهم الكثير، فقد شكلت في وجدانهم جزءاً من خبرتهم وتجربتهم الحياتية وكانت مشاعر الفخر ظاهرة عليهم وهم يسردون اسماء المناطق والجبهات التي قاتلوا فيها واسماء رفاقهم اليمنيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مصر القاهرة ثورة سبتمبر اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

تكريم نيللي ومنير العرقي في ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، النجمة نيللي والفنان التونسي منير العرقي، وذلك فى حفل ختام الدورة الذى يقام فى الثامنة من مساء يوم السبت الخامس من أكتوبر على مسرح دار الأوبرا المصرية.

كما تكرم إدارة المهرجان فى حفل الافتتاح من (مصر) النجمة إلهام شاهين والنجم هاني رمزي، ومن (العراق) الدكتور جبار جودي نقيب الفنان العراقيين، ومن (فلسطين) الفنان غنام غنام، وذلك بحضور عدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، وكوكبة كبيرة من الفنانين والإعلاميين والنقاد.

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم : "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم .

مقالات مشابهة

  • تكريم ضباط مصريين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة اليمن 26 سبتمبر المجيدة
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • تكريم نيللي في حفل ختام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تكريم نيللي ومنير العرقي في ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • عوامل نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر (1-2)
  • «من ضابط إلى قائد أمة».. محطات رئيسية في حياة الزعيم جمال عبد الناصر
  • نساء اليمن وثورة 21 سبتمبر.. نضال من أجل الكرامة
  • العرادة: الإمامة بثوبها الجديد أوهن من أن تصمد أمام إرادة اليمنيين
  • "26 سبتمبر".. عندما تعرف العالم على اليمن واليمنيين