عربي21:
2024-09-29@22:26:58 GMT

الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم

أعلن الأمن العام السعودي عن اعتقال أربعة مقيمين ووافدين من الجنسية السورية في العاصمة الرياض بتهم تتعلق بانتحال صفات غير صحيحة والسلب.

جاء ذلك في منشور رسمي عبر حسابه على منصة "إكس"، حيث أكدت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أن التحقيقات أسفرت عن ضبط المتهمين بعد تعرض بعض المواطنين لعمليات احتيال.



وكشف الأمن العام أنه عثر بحوزة المتهمين على مبلغ مالي قدره 58145 ريال سعودي (ما يعادل حوالي 15500 دولار). وأوضح أنه تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة لمتابعة القضية.

???? | إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بانتحال صفة غير صحيحة والسلب. pic.twitter.com/bmnlBN90uW — الأمن العام (@security_gov) September 28, 2024


وشهدت السعودية في السنوات الأخيرة، اتخاذ خطوات لتعزيز الأمن الداخلي ومكافحة الجرائم المرتبطة بالوافدين، حيث تمكنت الحكومة السعودية، عبر مختلف الأجهزة الأمنية، من ضبط عدد كبير من الحوادث الجنائية، بما في ذلك عمليات النصب والاحتيال، التي ينفذها بعض الوافدين.

وتعد أبرز هذه الحالات هو زيادة حالات انتحال الشخصية والسلب، حيث تُستخدم هذه الأساليب لاستغلال المواطنين والمقيمين، وتركز السلطات على مراقبة الأنشطة المشبوهة بين الوافدين، وذلك لضمان سلامة المجتمع واستقرار الأمن، في هذا السياق، قامت الشرطة السعودية بحملات دورية لتفتيش وضبط المخالفين، مما أدى إلى اعتقال العديد من المشتبه بهم.

إلى جانب الحوادث الجنائية، هناك أيضًا قضايا سياسية تؤثر على وجود الوافدين، في السنوات الأخيرة، خصوصًا الذين ينتمون إلى دول تعاني من اضطرابات سياسية.

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بانتحال صفة غير صحيحة والسلب. pic.twitter.com/lbTKyqAYVw — الأمن العام (@security_gov) September 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الجنسية السورية السعودية السعودية الجنسية السورية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمن العام

إقرأ أيضاً:

الفيحاء يحقق فوزه الأول في الدوري السعودي على حساب الرياض

حقق فريق الفيحاء فوزه الأول في الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين(دوري روشن) بالتغلب على ضيفه الرياض بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، اليوم الأحد.

وأنجز الفيحاء المهمة بهدفين في الشوط الأول، حيث منحه مهاجمه الزامبي فاشون ساكالا التقدم في الدقيقة 20.

وأضاف الأوروجوياني رينزو لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وقبلهما ألغى الحكم هدفا مبكرا سجله ساكالا بعد مرور ثماني دقائق من اللقاء بداعي وجود تسلل بعد تدخل من تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وغادر الفيحاء مؤخرة الترتيب حيث قفز للمركز الخامس عشر بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس عشر.

أما الرياض فقد تجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز التاسع، بعدما تكبد خسارته الثانية هذا الموسم مقابل فوزين وتعادل وحيد.

مقالات مشابهة

  • الفيحاء يحقق فوزه الأول في الدوري السعودي على حساب الرياض
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • السعودية.. الأمن العام يعلن اعتقال 4 سوريين بالرياض ويكشف ما قاموا به
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • القبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بمنطقة الرياض ..فيديو
  • الشرطة العراقي يغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال السعودي
  • جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»
  • وسط خلو مقعد السعودية.. نتنياهو يُبرز أهمية تطبيع العلاقات مع الرياض: مصالحة بين الإسلام واليهودية